تطبيقات خطيرة على جوجل بلاي تخترق البيانات الشخصية والبنكية على الهاتف..لا تتردد في حذفها

تطبيقات خطيرة على جوجل بلاي تخترق البيانات الشخصية والبنكية على الهاتف..لا تتردد في حذفها
rachid hsaine
2021-11-20T17:15:37+00:00
الرئيسية
تطبيقات خطيرة على جوجل بلاي تخترق البيانات الشخصية والبنكية على الهاتف..لا تتردد في حذفها

لوطن.كوم / وكالات

حذر عدد من خبراء الأمن الإلكتروني من شركة Kaspersky خلال الفترة القليلة الماضية من سبعة تطبيقات مدمرة موجودة على متجر جوجل بلاي Google Play، حيث أكد الخبراء أن تلك البرامج تحتوي على برنامج الجوكر الضار، حيث يعمل البرنامج الضار على سرقة جميع بيانات المستخدمين البنكية، لذا حذر الخبراء جميع المستخدمين من تلك التطبيقات.

وأوضح موقع ” PhoneArena” أنه يوجد تطبيقات خطيرة تقوم بعمليات احتيالية على هواتف المستخدمين، وذلك عقب الانتهاء من تسجيلهم في الخدمات الاحتيالية، وبعدها يجد المستخدمين أنهم أمام فواتير بمبالغ مادية عالية أو باهظة السعر، وأنهم لم يشتركوا على الإطلاق في تلك الخدمات، وبدأ العديد من المستخدمين في جميع دول العالم يحذرون من وقوعهم ضحية للنصب .

ووفقاً لشركة Kaspersky ان عدد المستخدمين الذين قاموا بإجراء عمليات التحميل للتطبيقات الضارة قد وصل إلى أكثر من 50 ألف مرة، وبمجرد الانتهاء من تحميل التطبيق، تقوم التطبيقات باختراق الهاتف وجميع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، ويقوم التطبيق الضار باستخدامها في شراء بعض المنتجات أو القسائم الشرائية، ثم تصل الفواتير إلى المستخدمين، حيث تُصيب جميع هواتف أندرويد، ويتخفى فيروس الجوكر ثم يُثبت نفسه، وإليكم قائمة التطبيقات الـ7 التي تسرق البيانات والمعلومات الشخصية والبنكية من مستخدمي هواتف اندرويد:

ow QRcode Scan

EmojiOne Keyboard

Battery Charging Animations Battery Wallpaper

Dazzling Keyboard

Volume Booster Louder Sound Equalizer

Super Hero-Effect

Classic Emoji Keyboard

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق