تثليث عدد من الطرق السيارة خلال السنة المقبلة ضمنها الرابطة لكرسيف بالناظور

تثليث عدد من الطرق السيارة خلال السنة المقبلة ضمنها الرابطة لكرسيف بالناظور
anmon
2020-12-12T12:46:53+00:00
الوطنية
تثليث عدد من الطرق السيارة خلال السنة المقبلة ضمنها الرابطة لكرسيف بالناظور

لوطن.كوم

أفاد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم الاثنين بالرباط، أنه سيتم إطلاق عملية تثليث عدد من الطرق السيارة خلال السنة المقبلة.

وأوضح ذات المتحدث ، في معرض رده يوم أول أمس الإثنين ، على سؤال محوري حول “تدابير الحكومة لضمان استمرارية الأوراش التجهيزية الكبرى ودعم قطاع النقل” بمجلس النواب، أنه سيتم خلال السنة المقبلة إطلاق تثليث الطريق السيار الرابط بين تيط مليل وبرشيد على طول 29 كلم بحوالي 1.8 مليار دلاهم، والطريق السيار الرابط بين كرسيف والناظور على طول 105 كلم، بكلفة مالية تقدر بحوالي 5.7 مليار درهم،

وبخصوص الطرق السريعة، أفاد اعمارة بأنها تبلغ 1334 كلم مفتوحة حاليا في وجه حركة السير، وتوجد حاليا 739 كلم في طور الإنجاز، يتمثل أهمها في الطريق السريع الرابط بين تزنيت والعيون على طول 550 كلم، والطريق السريع الرابط بين الرباط والقنيطرة، والطريق السريع الرابط بين تطوان وشفشاون.

كما سيتم خلال سنة 2021-2022، يضيف الوزير، الانتهاء من المقطع الطرقي الرابط بين دوار أشكراد ودار أقوبع، وتثليث الطريق السريع الرابط بين سلا وسيدي علال البحراوي على الطريق الوطنية رقم 6 على طول 20 كلم، والطريق السريع المداري شمال-شرق أكادير، والطريق السريع الرابط بين فاس وتاونات على طول 72 كلم، والطريق السريع الرابط بين ميناء الناظور وغرب المتوسط، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد الدخول في الدراسة التفصيلية لطرق سريعة أخرى، خاصة الطريق السريع الرابط بين الحاجب والراشيدية الريصاني، والمشروع الكبير الذي يوجد قيد الدراسة التفصيلية والمتعلق بنفق أوريكا الرابط بين مراكش وورزازات.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق