بعيوي يوزع ” الريع ” خلال دورة مجلس جهة الشرق بوجدة

بعيوي يوزع ” الريع ” خلال دورة مجلس جهة الشرق بوجدة
rachid hsaine
2019-07-09T00:52:18+00:00
الريف الكبير
بعيوي يوزع ” الريع ” خلال دورة مجلس جهة الشرق بوجدة

أنمون / محمد الورياشي

صادق أعضاء مجلس جهة الشرق على مختلف النقط المدرجة ضمن أشغال دورته العادية المنعقدة اليوم الإثنين الفاتح من شهر يوليوز ، في ظروف حساسة يمر بهاعبد النبي بعيوي رئيس المجلس المدان بالسجن النافذ لإتهامه بتبديد واختلاس أموال عمومية، على خلفية مشاركة مقاولته المشهورة وطنيا، في أشغال تهيئة مدينة وجدة.

وحسب مصادر ” أنمون ” الحاضرة لأشغال دورة مجلس جهة الشرق والتي خلصت إلى المصادقة على نقاطها ، وضمنها توقيع المجلس لأربع إتفاقيات ، بشراكة مع عمالة إقليم الناظور وولاية الجهة و شركات خاصة ستتولى إحداث وحدات صناعية لتغليف الخضر والفواكه و تحميص البن و تقشير القمرون و صناعة الأغطية بجماعة بني أنصار بإقليم الناظور.

وفي نفس الإطار كشفت مصادر الجريدة على أن بعيوي الذي كان يحاول الظهور بحالة جيدة من الناحية النفسية ، أرجع مساهمات المجلس المادية في مشاريع خاصة ، يندرج في إطار تشغيل ممتهني التهريب المعيشي بما تضمن لهم العيش الكريم، في الوقت الذي عمد فيه بعيوي على توزيع ” الريع ” في إطار الإستغلال البشع لمشروع الدولة المغربية وإستراتيجيتها في القضاء على التهريب ، الأمر الذي سبق التطرق له في مواضيع سابقة ، وستعمد جريدة الشعب ( النسخة الورقية لأنمون على كشفه ضمن عددها للشهر الجاري ).

من جهتها كشفت أشغال دورة المجلس على أن الاتفاقية الأولى تروم ، إحداث وحدة صناعية لاستيراد القهوة الخضراء وتحميصها وتغليف البن، بكلفة مالية إجمالية قدرها 20 مليون و 189 ألف درهم، تساهم فيها جهة الشرق بـمليونين وخمسائة ألف درهم، على أن يوفر هذا المشروع 120 منصب شغل لفائدة ممتهني التهريب المعيشي. =

فيما الاتفاقية الثانية، تهم إحداث وحدة لصناعة الأغطية ستوفر 100 منصب شغل، بقيمة إجمالية تبلغ 27 مليون و 220 ألف درهم، يساهم فيها مجلس الجهة بمليونين ونصف.

كما صادق، على اتفاقية تروم إحداث وحدة صناعية لتغليف الخضر والفواكه بكلفة إجمالية تبلغ 35 مليون درهم، وأخرى لبناء معمل لتقشير القمرون بـ 9 مليون درهم.

وسيساهم مجلس الجهة بـ 3 مليون درهم لإنجاز الوحدتين (مليونين ونصف لكل وحدة)، على أن توفر الأولى 60 منصب شغل، والثانية 1200 منصب على الأٌقل خلال مدة سنة.

تابع Lwatan.com على

كلمات دليلية
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق