بعد مرور سنة على إختطافه..ظهور معطيات جديدة عن حفيد سعيد شعو المختطف بإسبانيا

بعد مرور سنة على إختطافه..ظهور معطيات جديدة عن حفيد سعيد شعو المختطف بإسبانيا
rachid hsaine
الرئيسية
بعد مرور سنة على إختطافه..ظهور معطيات جديدة عن حفيد سعيد شعو المختطف بإسبانيا

لوطن.كوم

بعد مرور أكثر من عام على الحادث، توصل محققو الشرطة في ماربيا الاسبانية إلى خيوط جديدة في قضية اختطاف رجل أعمال هولندا من أصل مغربي بالريف، وأحد أقارب البرلماني السابق سعيد شعو.

وقد عثر المحققون على سيارة الضحية جمال، وفي داخلها جهاز التتبع “gps” يسمح بتحديد موقعه من أجل مراقبته وتتبع تحركاته.

وقالت مصادر مقربة من عناصر الشرطة أن السيارة التي كان يركبها المختفي، ليلة الحادث قد تم انتشالها، وأثناء تفحصها اكتشف المحققون بداخلها جهاز تتبع يسمح لهم بتحديد موقع المركبة.

وقالت زوجة جمال، لرئيس شرطة ماربيا إنهم لم يستخدموا سيارتهم الخاصة في ذلك المساء الذي تعرض فيه المذكور للاختطاف، ولكنهم استعملوا مركبة صديق لهم، لأن سيارة زوجها كانت قيد الإصلاح.

وقد استمع المحققون إلى تسجيلات لأعضاء منظمة إجرامية فرنسية، كانت تبحث عن هولندي من أصل مغربي، وقدموا تفاصيل عن نوع السيارة التي يقودها والأماكن التي أقام فيها.

وأضافت ذات المصادر بأنه تم أيضا تحديد المكان الذي سيتم فيه الهجوم على المغربي السالف ذكره، مشيرة إلى أن واقعة اختطاف جمال تمت بعد اثنى عشرة يوما من التسجيل الصوتي.

وفي خضم كل هذا، يواجه المحققون ثلاث فرضيات، الاحتمال الأول هو أنه كان اختطافًا من أجل المال، حيث كان جمال وكيل عقارات ناجح جدا.

أما الفرضية الثانية، تتعلق بكون جمال متورط مع المنظمات الإجرامية التي تتاجر في المخدرات، لكن زوجته دحضت هذا الادعاء، موضحة أن زوجها “لم يكن بهذا الثراء وليس له سجل إجرامي”.

والاحتمال الثالث هو علاقته بعمه “سعيد شعو”، وهو رجال الأعمال الهولندي المثير للجدل من أصل مغربي بالحسيمة، والذي يطالب المغرب بتسليمه منذ سنوات بسبب أنشطته السياسية المكثفة ضد النظام .

ويشار إلى أن جمال قد اختُطف في 24 غشت 2020 ، عندما كان يستقل سيارة مع زوجته وأطفاله الخمسة، حيث اعترض ثمانية رجال يرتدون زي الشرطة، ومنذ ذلك الحين، لم يكن هناك أي مؤشر على حياة جمال أو أخبار عن الخاطفين الذين لم يطلبوا أي فدية من العائلة.

و ذكرت مصادر آنذاك، أن المختطفين كانوا مسلحين، ووضعوا الضحية داخل سيارة ثم اختفوا من المكان أمام ذهول الحاضرين، بعدما كان في موقف للسيارات على مستوى منطقة نويفا الإسبانية، بالقرب من بويرتو بانوس، قبل أن يباغته ثمانية عناصر من العصابة، في سيارتين عند باب المطعم المعروف بتنظيم حفلات ليلية،.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق