بعد تقطيره للشمع على عامل الدريوش..الفتاحي يهاجم مؤسسات الدولة ويطالبها باحترام الذكاء الجماعي للمغاربة

بعد تقطيره للشمع على عامل الدريوش..الفتاحي يهاجم مؤسسات الدولة ويطالبها باحترام الذكاء الجماعي للمغاربة
rachid hsaine
2019-08-07T01:40:46+00:00
الريف الكبير
بعد تقطيره للشمع على عامل الدريوش..الفتاحي يهاجم مؤسسات الدولة ويطالبها باحترام الذكاء الجماعي للمغاربة

أنمون:

طالب حزب العهد الديمقراطيمؤسسات الدولة ب”تصحيح الإختلالات المتعلقة بالتعاطي مع المحطات التاريخية المجيدة، وإحترام الذكاء الجماعي للمغاربة”، موجها مطالته  لمختلف القطاعات الحكومية ب”التدخل العاجل لفك العزلة والتهميش والهشاشة والفقر الذي تتخبط فيه مختلف جماعات الريف الأوسط، من خلال مشاريع حقيقية تضمن العيش الكريم للساكنة وتصون كرامتها” .

وأ كد حزب العهد المرؤوس من قبل عبد المنعم الفتاحي ، من خلال بلاغ زجهه لكل من يهمهم الأمر على أن” التنمية الحقيقية للريف تعد مدخلا أساسيا للمصالحة والإعتراف الحقيقي بالمقاومة  التي قادها محمد بن عبد الكريم الخطابي ومن قبله الشريف محمد أمزيان في سبيل تحرير المغرب وبناء الدولة الحديثة المستقلة وتحقيق العدالة الإجتماعية. .”.

وأعرب العهد الديمقراطي من خلال ذات البيان المتوصل به عن إدانته لما وصفه ب” التعاطي المحتشم للدولة المغربية وبعض مؤسساتها لذات المحطة التاريخية التي شدت أنظار العالم ومؤرخيه وساسته ” ، في إشارة لذكرى معركة أنوال .

وأشار ذات المصدر إلى المغزى من تخليد ذطرى ملحمة أنوال التي تصادف ال 21 من شهر يوليوز،” التي خلفت صدى ووقعا أمميا ، وأعطت دروسا في الوطنية الحقة للداخل قبل الخارج، ذكرى من المفترض أن  تعيد إلى أذهان المغاربة ما قام به الأجداد والآباء من تضحيات جسام حتى يبقى المغرب حرا مستقلا، ومرجعا لإستخلاص العبر، التي من شأنها أن تفيد الأجيال المغربية الصاعدة في مواجهتها أخطار الحاضر، وفي صمودها على تحمل مفاجآت المستقبل”.

معلوم أن عبد المنعم الفتاحي ، سبق له وأن أعلن بصفته رئيسا للمجلس الإقليمي للدريوش وأن أعلن من خلال بلغ معمم ، عن مقاطعته لإحتفالية بمناسبة الذكرى ال 98 لمعركة أنوال نظمتها المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير وعمالة الدريوش بمقر الأخيرة، منددا بتقزيم الحدث من قبل المنظمين…

pad 1  - موقع لوطن الإخباري
pad 2  - موقع لوطن الإخباري

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق