برلماني ينتفض بمجلس النواب بعد مقاطعة رئيسة الجلسة لمداخلته

برلماني ينتفض بمجلس النواب بعد مقاطعة رئيسة الجلسة لمداخلته
لوطن
الرئيسيةالوطنية
برلماني ينتفض بمجلس النواب بعد مقاطعة رئيسة الجلسة لمداخلته

لوطن – متابعة

منعت رئيسة الجلسة بمجلس النواب اليوم الإثنين مريمة بوجمعة ،النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد السيمو من الحديث حول اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء ، لتقرر رفع الجلسة لمدة 20 دقيقة.

و حينما هم محمد السيمو بالإشادة بالقرار الأمريكي القاضي بالإعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء و الذي وصفه بـ”العرس الكبير” ، قاطعته رئيسة الجلسة عن العدالة و التنمية مريمة بوجمعة بالقول : ” قضية الصحراء المغربية قضية وطنية لا يمكن أن يزايد فيها أحدنا على الآخر” ، ليرد عليها السيمو بالقول : ” شنو كا تقول هادي ؟”.

و تفجرت الجلسة صخباً بعد ذلك حيث اعترض الفريق الحركي بشدة عن مقاطعة نائبه محمد السيمو ، حيث خاطب رئيس الفريق محمد مبديع الرئيسة مريمة بوجمعة بالقول : ” لم نشهد يوما في البرلمان المغربي أن نائباً برلمانياً يعبر عن رأيه بكل حرية و ما يضمنه الدستور و رئيس الجلسة يوقفه .. هذا غير معقول و غير مقبول و هذه بدعة”.

ورفض البرلماني السيمو مغادرة منبر البرلمان ، متطرقاً إلى واقعة وزير الشغل محمد أمكراز حيث قال في هذا الصدد : ” وزير في الحكومة حل ضيفاً على قناة معادية للوحدة الترابية الوطنية هادشي لي خصنا نهضرو عليه”.

و توالت تدخلات رؤساء الفرق البرلمانية بينها المؤيدة للبرلماني السيمو و المعارضة ، في الوقت الذي تفادى حزب العدالة و التنمية الحديث عن الموضوع الذي فجر الجدل ، و تمسك بسحب النائب البرلماني للفظ “شنو كا تقول هادي ؟” معتبراً إياه إساءة للبرلمان.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق