برلمانيو الناظور يطالبون وزير الصحة التدخل لدعم جناح “كوفيد 19” بالمستشفى الحسني

برلمانيو الناظور يطالبون وزير الصحة التدخل لدعم جناح “كوفيد 19” بالمستشفى الحسني
لوطن
الرئيسيةالريف الكبير
برلمانيو الناظور يطالبون وزير الصحة التدخل لدعم جناح “كوفيد 19” بالمستشفى الحسني

لوطن – الناظور

طالب النواب البرلمانيون: ليلى أحكيم، ابتسام مراس، فاروق الطاهري ومحمد أبرشان، عبر ملتمس عاجل لوزير الصحة، التدخل لتقوية ودعم جناح “كوفيد 19” بالمستشفى الحسني بالناظور.

وأكد ذات النواب البرلمانيين، أن الوضعية الوبائية بإقليم الناظور عرفت تطورا ملحوظا ومقلقا، بسبب تزايد الحالات الإيجابية، ما أدى إلى ازدياد الضغط على الجناح المخصص للمصابين بوباء كورونا بالمستشفى الحسني.

وأضاف ممثلو الأمة في ملتمسهم، أن الجناح المخصص بالمستشفى الإقليمي للمصابين بفيروس كورونا، يستقبل المرضى المنحدرين من إقليمي الناظور والدريوش، في حين أن أغلب الحالات الإيجابية تتابع العلاج بالمنازل مما يشجع على انتشار أكثر فأكثر، ويؤثر على أداء مختبر تحاليل “كوفيد 19” بالمستشفى، الذي بات يعاني ضغطا كبيرا، تستحيل معه الاستجابة للطلب المتزايد على التحاليل من قبل المواطنين، ما يجعلهم ينتظرون أسبوعا للحصول على النتائج.

والتمس النواب من وزير الصحة، العمل على إيفاد لجنة استطلاعية للوقوف على الوضعية الكارثية لجناح “كوفيد 19” بالمستشفى الحسني، والتدخل في إطار اللجنة الطبية المختلطة لطلب عودة الطاقم الطبي العسكري لمساعدة الأطقم الطبية المدنية، والإسراع في فتح جناح مستشفى القرب بزايو لمرضى كورونا.

كما التمس البرلمانيون، دائما، العمل على تخصيص مركز صحي عمومي ووضعه رهن إشارة مختبرات التحاليل في القطاع الخاص لإستغلاله في إجراء تحاليل “كوفيد 19″، والتدخل العاجل من أجل تقوية وتعزيز الموارد البشرية والمادية لجناح كورونا بالمستشفى الحسني.

ea8bdf79 ab47 4b7f 9ba7 c7ca1cdf21f2 - موقع لوطن الإخباري
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق