بدأ فرز الأصوات في مراكز الإقتراع بإشراف رؤساء المراكز الإنتخابية

بدأ فرز الأصوات في مراكز الإقتراع بإشراف رؤساء المراكز الإنتخابية
لوطن
الرئيسية
بدأ فرز الأصوات في مراكز الإقتراع بإشراف رؤساء المراكز الإنتخابية

متابعة

تم الانتهاء من عملية التصويت في جل مراكز التصويت في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت اليوم الأربعاء بالمغرب، بنسبة مشاركة بلغت إلى حدود الساعة الخامسة زوالا 36 في المائة، لتبدأ بعدها مباشرة عملية فرز الأصوات في مراكز الاقتراع بإشراف من رؤساء المراكز الانتخابية وممثلين عن المرشحين.

وحسب وزارة الداخلية، ينتظر أن يتم الإعلان عن النتائج المؤقتة في العديد من جهات المملكة، من طرف الولاة، ابتداء من الساعة 8 مساء، على أن يتم إعلان النتائج الأولية لهذه الاستحقاقات منتصف الليلة، من طرف عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية.
كما يتوقع أن تبدأ الأحزاب السياسية بالكشف عن النتائج التي حققتها، مباشرة بعد بدء توصلها بمحاضر التصويت في العديد من الدوائر الانتخابية بالمدن والقرى.

يشار إلى أن هذه أول مرة يتوجه فيها الناخبون المغاربة إلى مكاتب الاقتراع من أجل التصويت على ثلاثة استحقاقات في يوم واحد، في سابقة انتخابية هي الأولى من نوعها.

ويتنظر أيضا أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد إغلاق مكاتب التصويت مباشرة، وهي العملية التي ستتضمن تغييرات في احتساب الأصوات على أساس “القاسم الانتخابي”، والذي كان يحسب سابقاً على أساس الأصوات الصحيحة، قبل أن يتم احتسابه وفقا للتعديلات الأخيرة، على أساس عدد المسجلين.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق