بتعليمات من الملك.. المغرب يُقرر إقتناء طائرات لمكافحة الحرائق جديدة

بتعليمات من الملك.. المغرب يُقرر إقتناء طائرات لمكافحة الحرائق جديدة
لوطن
الرئيسية
بتعليمات من الملك.. المغرب يُقرر إقتناء طائرات لمكافحة الحرائق جديدة

في الوقت الذي لازالت فيه الجزائر، دولة الغاز والبترول والثروات الطبيعية الهائلة، تستجدي وتتوسل الدول الأوروبية لمدها بطائرات لإطفاء الحرائق، قرر المغرب تعزيز أسطوله لمكافحة الحرائق باقتناء ثلاث طائرات جديدة من نوع “كنادير”، لتنضاف لخمس طائرات من ذات النوع يمتلكها.

و كشف منتدى “فار ماروك” على صفحته الفايسبوكية، أن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى تعليماته للقوات الملكية الجوية لاقتناء طائـرات لمكافحة الحرائق، بسبب تزايد آثار التغيرات المناخية و خطر تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة.

و أضاف المنتدى الذي يعنى بأخبار القوات المسلحة الملكية المغربية، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته لاقتناء ثلاث طائرات أخرى ستعزز أسطول مكافحة الحرائق الوطني، وذلك تفعيلا لرؤية استباقية تروم منح المملكة اكتفاء بالميدان، حماية للأرواح وللثروة الغابوية والممتلكات العامة والخاصة.

و أكد المنتدى أن تسلم المغرب للطائـرات الثلاث سيكون خلال السنة القادمة بعدما بلغ العقد الجديد بلغ مرحلة التنفيذ .

و أشار ذات المصدر إلى أن القوات المسلحة الملكية قامت سنة 2011 باقتناء 5 طائرات “كنادير” قاذقة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مهام وطنية و دولية في مكافحة الحرائق، وأثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية حرفية عالية في أداء هذه المهام.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق