بالفيديو.. الشرطة السويدية تضبط 1.2 طن من المخدرات قادمة من المغرب

بالفيديو.. الشرطة السويدية تضبط 1.2 طن من المخدرات قادمة من المغرب
لوطن
الرئيسية
بالفيديو.. الشرطة السويدية تضبط 1.2 طن من المخدرات قادمة من المغرب

نشرت الشرطة السويدية اليوم الخميس، مقطعا مصورا قالت إنه لشحنة ضخمة من المخدرات تم ضبطها مؤخرا في ميناء يوتيبوري على الساحل الغربي للسويد.

وبحسب الشرطة السويدية فإن الشحنة التي يبلغ وزنها 1.2 طن كانت قادمة من المغرب، مشيرة إلى أن المواد المخدرة وهي من القنب كانت مخبأة داخل ألواح من الرخام.

وتقدر السلطات السويدية قيمة الشحنة بنحو 120 مليون كرون سويدي( ما يعادل 15 مليون دولار).

في السياق، قالت وسائل إعلام سويدية، إن الكشف عن الشحنة تم بعد تفتيش موظفي الجمارك السويدية في الميناء، حيث لاحظ أحد أفراد الشرطة عدم تساوي ألواح الرخام، كذلك كانت الألواح متفاوتة السماكة.

وبعد كسر أحد الألواح الرخامية، تم الكشف عن وجود مواد مخدرة مخبأة في طبقة من الجبس ومغلفة بالرخام نفسه.

وأكدت أنه بعد متابعة مصدر الشحنة، استطاعت الأجهزة الأمنية السويدية الكشف عن الاشخاص المتورطين في العملية، وهم 5 أفراد ( لم يتم الكشف عن جنسيتهم) وتم توجيه تهمة تهريب المخدرات والاتجار بها.

هذا، واعتبرت الشرطة السويدية اكتشاف الشحنة بأنه “مهم جدا لمعرف طرق تهريب المخدرات”، مشيرة إلى أن الألواح الرخامية الحقيقة يبلغ وزنها نحو 57 طنا وكان التسليم باسم إحدى شركات الرخام في السويد.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق