الناظور : خوفا من ترحيله “حراك” يقفز من نافذة منزل..وهذا هو مآله

الناظور : خوفا من ترحيله “حراك” يقفز من نافذة منزل..وهذا هو مآله
anmon
2020-10-25T13:52:42+00:00
الريف الكبير
الناظور : خوفا من ترحيله “حراك” يقفز من نافذة منزل..وهذا هو مآله

لوطن.كوم

نقل شاب ينحدر من إحدى مدن الوسط المغربي، للمستشفى الإقليمي “الحسني” على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية بعد تعمده القفز من نافذة إحدى الشقق الكائنة بحي “قاليطا” بجماعة بني أنصار الحدودية مع مدينة مليلية المحتلة.

وحسب شهود عيان فإن الواقعة تعود إلى فرار “الضحية” الذي يعيش بين أزقة المدينة والراغب في الهجرة السرية للضفة الأخرى، بعد عملية مطاردة شنتها عناصر القوات المساعدة ، في إطار حملاتها التمشيطية المقررة من قبل الإدارة الترابية على مستوى عمالة إقليم الناظور، والتي تهدف تجميع المشردين من القاصرين خصوصا القادمين من مدن مغربية مختلفة بهدف الهجرة الغير قانونية، وإحالتهم على مدركز للإيواء يقع بتراب جماعة بني شيكر.

وأظافت مصادر الجريدة، أنه وخوفا من إعادة ترحيله عمد ذات الشاب إلى الفرار في إتجاه إحدى العمارات، وولوج إحدى الشقق الكائنة بالطابق الثاني والقفز من نافذتها، حيث أصيب برضوض بمختلف أنحاء جسمه بعد أن نجا من الموت.

الواقعة أخرجت البعض من ساكنة الحي للإحتجاج أمام مقر باشوية المدينة، فيما لم يمانع البعض من التعبير عن تذمرهم لما آلت أوضاع المدينة بفعل إنتشار المشردين ، والراغبين في الهجرة السرية ، مؤكدين على ما أسموه “الغياب الكلي للسلطات الحكومية المعنية”.

هذا وقد أكدت مصادر من داخل المستشفى الإقليمي، أن حالة الشاب المصاب، مستقرة ، بعد تلقيه العلاجات الأولية.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق