الناظور : المومني يقترب من الظفر بمقعد بمجلس المستشارين عن غرفة الفلاحة

الناظور : المومني يقترب من الظفر بمقعد بمجلس المستشارين عن غرفة الفلاحة
rachid hsaine
الرئيسية
الناظور : المومني يقترب من الظفر بمقعد بمجلس المستشارين عن غرفة الفلاحة

لوطن.كوم

بعد جس نبض مختلف ممثلي العيآت السياسية أعضاء الغرف الفلاحية بالجهات الثلاث وضمنها جهة الشرق ، تقدم صباح اليوم الإثنين “البامي” محمد المومني ، رئيس جماعة تزطوطين بملف ترشحه للمنافسة على مقعد من ضمن مقعدين المخصصة للجهات الثلاث بمجلس المستشارين .

وفي الصدد كشفت مصادر مقربة من المومني ، أن الأخير بادر إلى إجراء إتصالات ومشاورات بين أعضاء الغرف الفلاحية وممثلي تنظيماتها السياسية التي أكدت دعمها لمرشح الأصالة والمعاصرة هذا إلى جانب تزكيته مت قبل مناصريه من أعضاء الغرفة على مستوى جهة الشرق إلى جانب إعلان أعضاء غرفة الفلاحة لجهة طنجة الحسيمة لدعمهم لمحمد المومني ..

“عوامل متعددة كانت حافزا للمومني لتقديم ترشحه، وهي عوامل تجعل من نيله لمقعد بمجلس المستشارين قريب في إنتظار النتائج الرسمية لإقتراع ال 5 من أكتوبر المقبل ” ( تقول مصادر الحريدة ).

وبحسب القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، فإن عدد المستشارين الذين سيمثلون الغرفة الفلاحية هم 7 أعضاء، بحيث سيتم توزيعهم على الشكل التالي :

2 أعضاء من : جهة الشرق وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس.

2 أعضاء من : جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة الدار البيضا ء سطات.

2 أعضاء من : جهة مراكش أسفي، وجهة درعة تافيلالت، وجهة سوس ماسة.

1 عضو من : جهة كلميم واد نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة واد نون.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق