الناظور : الدرك يستمع لمقاول إعتدى عليه قائد بني بويفرور وكسر رجله

الناظور : الدرك يستمع لمقاول إعتدى عليه قائد بني بويفرور وكسر رجله
anmon
2020-12-16T13:18:10+00:00
الريف الكبير
الناظور : الدرك يستمع لمقاول إعتدى عليه قائد بني بويفرور وكسر رجله

لوطن.كوم

علم لدى جريدة “لوطن.كوم” أن الضابطة القضائية للدرك الملكي بالناظور ، إستمعت في محاضر رسمية عشية يوم أمس الجمعة لمقاول وشهود عيان ممن عاينوا واقعة إعتداء قائد قيادة جماعة يني بويفرور التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور معية خليفته، على أحد المقاولين المشتغل في مجال البناء .

وفي الصدد أفادت مصادر خاصة ب”لوطن” ، غير راغبة في الكشف عن هويتها ، أن المسمى قدور . ع ، وهو مقاول عمد إلى توجيه شكاية مباشرة للوكيل العام لدى إستئنافية الناظور، موضوع إعتداء قائد قيادة بني بويفرور وخليفته على شخصه من خلال تعمد تعنيفه لفضيا وجسديا أمام الملأ وكسر رجله الإصطناعية بحكم إعاقته ، لينقل بعدها للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات ، وهو الوضع الذي مكنه من الحصول على شهادة طبية تحدد مدة العجز في 12 يوما قابلة للتمديد.

وأضافت ذات المصادر ،أن الوكيل العام وجه تعليماته لقائد المركز القضائي للدرك الملكي قصد فتح تحقيق في الواقعة ، والإستماع للضحية والشهود المدرجة أسمائهم ضمن الشكاية التي إطلعت عليها جريدة “لوطن”.

من جهة أخرى أكدت مصادر من دوار لعسارة وبعض دواوير جماعة بني بويفرور ، أن ممثل الإدارة الترابية يلجأ في مجمل تدخلاته إلى إستعمال العنف اللفضي والجسدي في حق المواطنين، دونما إعارته لأدنى إعتبار للتوجه العام للعهد الجديد ، وما يرتبط به .

وطالب متحدثوا الجريدة بإيفاد لجنة تحقيق مركزية تحت إشراف وزير الداخلية من أجل الوقوف على مختلف التجاوزات التي تطال ممثل الإدارة الترابية وخليفته، مؤكدين على حقهم في تنظيم أشكال إحتجاجية لفضح تجاوزات ذات المسؤول ومعاونيه ( على حد تعبير متحدثي الجريدة ).

هذا وقد علم لدى الجريدة أن ضحية الإعتداء بصدد مراسلة إطارات مدنية وطنية تهتم بذوي الإحتياجات الخاصة ، موضوع طلب المساندة .

ومعلوم أن ذات المسؤول كان موضوع إنتقادات لتصرفاته وتدخلاته من قبل مستشارين جماعيين وفعاليات مدنية محلية وبعض ممتهني الفلاحة وغيرهم من المواطنين، دونما أدنى تدخل من الجهات المركزية ، الأمر الذي يزكي فرضية وجود حماية لقائد الجماعة ، وساهت في الرفع من التجاوزاته ( تؤكد مصادر الجريدة ).

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق