الناظور.. إيقاف زعيم شبكة للاتجار في البشر

الناظور.. إيقاف زعيم شبكة للاتجار في البشر
لوطن
2021-01-28T13:31:22+00:00
الريف الكبير
الناظور.. إيقاف زعيم شبكة للاتجار في البشر
لوطن: متابعة

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لقيادة قرية أركمان، بإقليم الناظور، الأربعاء الماضي، من وضع حد لنشاط أحد المتخصصين في الهجرة السرية والاتجار بالبشر.

وعلم من مصدر مطلع، أن الموقوف كان مبحوثا عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية، كما كان موضوع أزيد من 70 شكاية، من قبل مواطنين أفادوا فيها بأن المعني بالأمر نصب عليهم في أموال مهمة، بعد إيهامهم بتهجيرهم نحو أوربا.

وحسب مصدر «الصباح» فقد تمكنت توليفة من عناصر الدرك الملكي من إيقاف المبحوث عنه، حين كان على متن سيارة من نوع مرسيدس 250، بالطريق الوطنية رقم 16، الرابطة بين قرية أركمان وجماعة رأس الماء، إثر كمين محكم أسفر عن إيقافه دون مقاومة.

ومباشرة بعد القبض عليه وتعميق البحث معه، كشف المعني بالأمر عن مكان وجود اليخت الذي كان يعتمده ، حيث تم حجزه بمارينا السعيدية.

وكشفت المصادر ذاتها، عن العديد من الأشخاص الذين نصب عليهم الموقوف ببعض المدن المغربية، خاصة بركان والناظور ووجدة، حيث تم إصدار أزيد من 70 شكاية رسمية لدى الجهات المختصة بتهمة النصب والاحتيال.

ونقل الموقوف إلى مخفر الدرك الملكي بأركمان، إذ تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق