الناظور.. إحباط محاولات الهجرة السرية بأركمان والبركانيين

الناظور.. إحباط محاولات الهجرة السرية بأركمان والبركانيين
لوطن
2020-11-07T13:49:04+00:00
الريف الكبير
الناظور.. إحباط محاولات الهجرة السرية بأركمان والبركانيين
لوطن: متابعة

تمكنت المصالح الأمنية بالنفوذ الترابي لجماعتي بأركمان والبركانيين الواقعتان في النفوذ الترابي لإقليم الناظور، من إحباط العشرات من محاولات للهجرة غير النظامية على مستوى السواحل، وأسفرت العمليات عن إيقاف عدد من الأشخاص المرشحين للهجرة.

وحجزت المصالح الأمنية في تدخلات لعمليات متفرقة عددا كبيرا من القوارب المطاطية ومحركات وكميات من الوقود اضافة الى معدات تستعمل في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

إحباط هذه المحاولات جاء بفضل تعزيز تدابير مراقبة الشريط الساحلي من البركانيين مرورا بأركمان الى حدود بوقانا بعدما تحول هذا الشريط الساحلي الى مسرح لمحاولات العبور نحو الضفة الشمالية، بطرق غير شرعية، ومعها تتواصل مجهودات القوات المساعدة الجبارة والرامية للتصدي لهذه الظاهرة في عز أزمة كورنا، حيث تشن القوات المساعدة بعد قدوم المسؤول الجديد حربا ضروسا على عصابات تنشط في تهجير البشر عبر سواحل اركمان والبركانيين بتكثيف الحواجز وتوسيع نقط المراقبة بتفتيش العربات الوافدة والضرب بيد من حديد على مافيا تهريب البشر والمخدرات.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق