الموت يخطف الفنان المقتدر حمادي عمور

الموت يخطف الفنان المقتدر حمادي عمور
لوطن
ثقافة وفنون
الموت يخطف الفنان المقتدر حمادي عمور

بعد معاناة طويلة من المرض، توفي ليلة أمس الجمعة 14 ماي الجاري، الفنان المغربي الذي قدم الكثير حمادي عمور، عن عمر يتجاوز 90 سنة، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، أين كان يتلقى علاجه.

وقام مجموعة من الفنانين المغاربة بنعي الفنان المقتدر، حيث نشر مراد العشابي في تدوينة على حسابه بالأنستغرام يقول فيها “صدمة كبيرة.. ورقة اخرى تسقط من شجرة الفن، وفاة باحمادي عمور، إنا لله وإنا إليه راجعون”، فيما قال عبد الكريم الركاكنة في تدوينة “غادرنا إلى دار البقاء الفنان الكبير الأستاذ حمادي عمور الله يرحمه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اسرتيه الصغيرة والكبيرة الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

الراحل هو مواليد مدينة فاس سنة 1931، بدايته كانت في مسرح الهواة سنة 1948 عندما قام بدور النادل في مسرحية “أنا القاتل”، وهو مؤسس فرقة المنار بمدينة الدار البيضاء سنة 1951 ، ويعد هذا النجم من أساطرة الفن المغربي حيث وصل عدد أفلامه ومسلسلاته إلى أزيد من 580 عمل فني.

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق