المياه والغابات تدشن موسم القنص بإقليم الناظور وتضبط مخالفات

المياه والغابات تدشن موسم القنص بإقليم الناظور وتضبط مخالفات
لوطن
2021-10-05T12:13:58+00:00
الرئيسية
المياه والغابات تدشن موسم القنص بإقليم الناظور وتضبط مخالفات

لوطن.كوم

دشنت وزارة الفلاحة قطاع اللمياه والغابات بالناظور، يوم أمس الأحد 3 أكتوبر الجاري، موسم القنص 2021-2022، وفق بروتوكول محدد، سُطر بغرض المُحافظة على الوحيش والبيئة بالمناطق الغابوية بإقليم الناظور.

ويزخر الإقليم، بالعديد من المؤهلات الطبيعية الخلابة، التي تتمز بإختلاف التضاريس والمناخ وتنوع الغطاء الغابوي، ما ينعكس إيجابا على وفرة الوحيش وتنوعه، وهو ما يستقطب هواة القنص.

وفي هذا الإطار، يبذل الأوصياء على هذا القطاع بالناظور مجهودات جبارة بغرض توعية القناصين بضرورة الإلتزام بتوجيهات الوزارة من أجل المحافظة على البيئة وإعادة إعمار الوحيش، ومحاربة القنص العشوائي، بغية ضمان حسن سير موسم القنص.

وفي موضوع ذات صلة، أفادت مصادر جريدة “لوطن” أن رئيس المنطقة الغابوية بجماعة بويافر قام بتحرير مخالفات في حق عدد من القناصة المخالفين للتدابير التنظيمية لممارسة القنص، بعد التثبت من خرقهم للتدابير التنظيمية المتعلقة بعملية القنص.

كما جرى تغطية المناطق المفتوحة للصيد من قبل أطر المناطق الغابوية بتوجيهات من رؤسائها بما يضمن السير العادي لمزاولة هواية القنص ، وتتزيل مختلف المقتضيات القانونية وزجر المخالفات.

وفي السياق أشاد ممثلوا إطارات مدنية معنية بالمجهودات التي بذلها مسؤولوا القطاع والتي من شأنها العمل على مرور موسم القنص في ظروف جيدة وأحسن .

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق