المغرب يقترب من هزم كورونا بعد تسجيل عدد كبير من حالات الشفاء

المغرب يقترب من هزم كورونا بعد تسجيل عدد كبير من حالات الشفاء
لوطن
2020-06-03T22:02:06+00:00
الوطنية
المغرب يقترب من هزم كورونا بعد تسجيل عدد كبير من حالات الشفاء

لوطن،كوم

تجاوزت نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في المغرب، 80 بالمائة، بعد تسجيل 398 حالة شفاء، خلال 16 ساعة الماضية.

وارتفع إجمالي حالات التعافي من الوباء إلى 6291، متجاوزا بذلك عدد المصابين بحوالي خمس مرات، بعد مغادرة أغلب المرضى لمختلف المراكز الاستشفائية المكلفة بعلاج كوفيد19.

وبلغت نسبة الفتك بسبب الفيروس منذ تسجيل أول حالة بالمغرب بداية مارس المنصرم، إلى غاية اليوم، 2.6 في المائة، بعدد وفيات استقر في 205 حالة.

وتتكفل المستشفيات بعلاج 1363 حالة نشطة، أغلبها لا تعاني من أية أعراض باستثناء عدد قليل من المرضى الذين يوجدون في وضع غير مستقر وبحاجة إلى الانعاش.

وأجرت مختلف المختبرات المساهمة في الكشف عن فيروس كورونا، منذ السادسة من مساء أمس إلى العاشرة من صباح اليوم، 7433 تحليلا، جاءت نتائج 26 منها فقط ايجابية.

وواصل مجموع الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي في التصاعد ليصل خلال هذا اليوم إلى 221 ألفا و 154 حالة.

هذه الأرقام، تعد حسب المشرفين على الشأن الصحي بالمغرب، مؤشرا هاما يعكس التحكم في الحالة الوبائية، لاسيما وأن البلاد عرفت خلال أقل من يومين تسجيل أزيد من 800 حالة شفاء، متجاوزة بذلك المعدل العالمي بأزيد من النصف بالنسبة للتعافي و وبنسبة أقل فيما يتعلق بالوفيات.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق