المغرب يفتح حدوده مع اسبانيا بعد شهرين من الإغلاق

المغرب يفتح حدوده مع اسبانيا بعد شهرين من الإغلاق
لوطن
الرئيسية
المغرب يفتح حدوده مع اسبانيا بعد شهرين من الإغلاق

ستسمح السلطات المغربية، بعودة 170 عاملة فراولة من هويلفا، هذا الأربعاء 19 ماي الجاري، بعد شهرين من إغلاق الحدود برا وبحرا وجوا مع المملكة الإسبانية.

وستكون هذه اول مرة تفتح فيها الحكومة المغربية حدودها، بعد ان قررت في وقت سابق تعليق رحلاتها مع اسبانيا وفرنسا بسبب سوء الوضع الوبائي في الاتحاد الاوروبي منذ 30 مارس.

وقالت مصادر مطلعة، إن جهودا ومفاوضات قادتها المنظمات الزراعية في اسبانيا مع سفيرة المغرب، مكنت من حل مشكل عاملات الفراولة بعدما وجدن أنفسهن عالقات في شبه الجزيرة بسبب إغلاق الحدود.

وكانت مديرية الطيران بالمغرب، أكدت تعليق الرحلات الجوية بالنسبة لجميع الشركات الطيران التجارية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس المنصرم.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج فتح الحدود الجوية بين المغرب وعدد من الدول الأوروبية، من أجل زيارة عائلاتهم بالمغرب بعد العيد، فقد قرر المغرب الاستمرار في تعليق الرحلات الجوية.

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق