المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 3 دول أوروبية

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 3 دول أوروبية
لوطن
الرئيسية
المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 3 دول أوروبية

متابعة

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم، عن تعليق الرحلات الجوية مع ثلاث دول أوروبية، وذلك تفاعلا مع ظهور سلالة جديدة من متحور دلتا لفيروس كورونا المستجد. وحسب مصدر رسمي فقد تم تعليق الرحلات الجوية مع كل من ألمانيا و هولندا والمملكة المتحدة.

ويأتي هذا القرار، بعد رصد سلالة جديدة للمتحور “دلتا” لفيروس كورونا المستجد، وتسجيل عدد من الاصابات بسببه، الأمر الذي جعل السلطات المغربية تدخل في عملية الاحتراز وتوقيف جميع الرحلات القامة من مطارات المملكة المتحدة وهولندا وألمانيا.

وأعلن خبراء بريطانيون، أنهم يراقبون عن كثب السلالة الجديدة لمتحور “دلتا” التي جرى رصدها في المملكة المتحدة، وذلك بعدما كشفت البيانات الرسمية إلى تسجيل 6 في المائة من الاصابات بكوفيد 19 بسلالة جديدة فيروس كورونا.

وحسب تقارير لخبراء، فإن التحور الجديد لكورونا، والذي يحمل إسم “إيه واي 2.4″، والذي يطلق عليه أيضا اسم “دلتا بلس”، يجعل الفيروس قادرا على البقاء، فيما تنكب الاختبارات في الوقت الراهن لتحديد حجم التهديد والأخطار التي يمكن أن يسببها بالنسبة لصحة الأفراد والمجتمعات.

وقال خبراء، إنه من غير المرجح أن ينتشر هذا المتحور على نطاق واسع، أو يتغلب على الحماية التي توفرها اللقاحات الحالية، لكن سياسة الاحتراز تقتضي اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي انتكاسة في منظومة الصحة العالمية.

من جهة ثانية، قال الخبيران جيفري باريت، من معهد “ويلكوم سانغر” في كامبريدج، وفرانسوا بالو، مدير معهد جامعة “كوليدج لندن” للوراثة، إن AY.4.2 يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال بنسبة 10 إلى 15% من متغير “دلتا” الأصلي، الذي سيطر بالفعل على حالات “كوفيد” حول العالم.

وأشار بالو، إلى أنه في حال تأكيد الأدلة الأولية، قد يكون AY.4.2 أكثر سلالات فيروس “كورونا” عدوى منذ بدء الجائحة، لكنه شدد على ضرورة “توخي الحذر في هذه المرحلة”.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق