المغرب بصدد إقتناء لقاح ”فايزر بيونتيك”

المغرب بصدد إقتناء لقاح ”فايزر بيونتيك”
لوطن
الرئيسية
المغرب بصدد إقتناء لقاح ”فايزر بيونتيك”

بعد اللقاح الصيني والبريطاني والأمريكي؛ يُتوقع أن يحصل المغرب على جرعات من اللقاح الألماني – الأمريكي الصنع ”فايزر بيونتيك” الأكثر فعالية؛ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف مصدر مُطلع أن وزارة الصحة وقعت اتفاقية مع الشركة المصنعة لهذا اللقاح، في أفق أن يتوصل المغرب بكميات كبيرة منه في غضون أسابيع.

وأوضح أن الغرض من توقيع الاتفاقية هو تزويد المغرب بهذا النوع من اللقاح، من أجل تسريع من وتيرة اللقاح ضد مرض ”كوفيد 19” الذي باتت إحصائيته المهولة تؤرق المملكة.

وأوضح أن إمدادات هذا اللقاح ستصل خلال السنة الجارية، بعد توقيع الاتفاقية التي تندرج تحت إطار” الالتزام العالمي لكل من فايزر وبايو إن تيك لمواجهة أزمة كوفيد-19 العالمية”.

وفي هذا الصدد قال علي بصري، المديرالإقليمي لفايزر بشمال افريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات فايزرز SAالمغرب “يُشرفنا للغاية أن نتعاون مع الحكومة المغربية، كما نود أن نهنّئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد-.19. نحن مجنّدون من أجل حشد كافة مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح فايزر وبايو إن تيك للوقاية من كوفيد-19 للمغرب. نعتبر أنه أكثر من أي وقت مضى،بات الوصول إلى هدف مجموعة فايزرفي إنجاز تقدماتترتقي بحياة المرضى، يمثل ضرورةً، ونأمل أن يساعد لقاحنا في تحقيق هذا الأمر”.

من جانبه، قال شون ماريت، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لدى بايو إن تيك: “أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي. يبقى هدفنا يتمحور حول توفير إمدادات عالمية من لقاح آمن وفعال ضد مرض كوفيد-19 لكثير من الناس حول العالم بأسرع وقت ممكن”.

وتهدف شركتا ”فايزر وبيوتنيك” إلى تصنيع ما يقرب إلى 3 مليار جرعة خلال سنة 2021 على المستوى العالمي، ولذلك تعتزمان إدخال تحسينات مستمرة على كلّ العمليات والتوسع في المرافق الحالية وإضافة موردين ومصنعين جدد.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق