المديرية الجهوية للصحة تزف الخبر السار لساكنة الناظور بشفاء حالة جديدة من فيروس كورونا

المديرية الجهوية للصحة تزف الخبر السار لساكنة الناظور بشفاء حالة جديدة من فيروس كورونا
لوطن
2020-06-08T00:12:55+00:00
الريف الكبير
المديرية الجهوية للصحة تزف الخبر السار لساكنة الناظور بشفاء حالة جديدة من فيروس كورونا

لوطن،كوم

أفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق صباح اليوم السبت 6 يونيو الجاري، بمُستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بجهة الشرق، خلال الفترة الممتدة من السادسة من مساء أمس الجمعة إلى حدود العاشرة من صباح اليوم السبت.

وعرفت هذه الفترة تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس كوفيد 19 بالناظور، وحالة إصابة جديدة بين المغاربة الذين تم إجلائهم مؤخرا من الجزائر.

وبحسب مصادر جريدة “لوطن” الإلكترونية، فحالة الشفاء المُسجلة بمستشفى الحسني تتعلق بمُستخدم بنكي، غادر الحجر الصحي صباح اليوم بعد تماثل التام من فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات الصحية قررت قبل أسبوع الاحتفاظ بالمذكور تحت تدابير العلاج بالرغم من كونه حالة غير نشطة بعدما أثبت التحليل المخبري اكتسابه لمناعة ضد الفيروس.

جدير بالذكر، ان المعني اكتشف حمله للفيروس قبل أسبوع، وذلك خلال عملية الكشف الاستباقي عن المرض لمستخدمي وأطر الأبناك.

وتوجد حاليا حالة واحدة تحت العلاج بقسم الحجر الصحي بمستشفى الإقليم، جرى اكتشافها يوم أمس في إطار التحاليل التي أجريت لمهنيي سيارات الأجرة.

جدير بالذكر، ان إقليم الناظور سجل منذ بداية الوباء إلى غاية اليوم 44 حالة إصابة بكورونا، 43 منها تماثلت للشفاء التام.

كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، صباح اليوم السبت، مستجدات الحالة الوبائية بالجهة إلى حدود الساعة العاشرة والتي عرفت تسجيل حالة إصابة جديدة، وحالة شفاء.

وأكدت المديرية في بلاغ لها، أنها سجلت مند آخر تحديث على الساعة السادسة من مساء أمس، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف العائدين من الجزائر والمتواجدين بإقليم بركان بالإضافة الى شفاء حالة اخرى بإقليم الناظور.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق