الكلاب الضالة وعلامات التشوير تؤرق بال ساكنة ” العمران ” بسلوان

الكلاب الضالة وعلامات التشوير تؤرق بال ساكنة ” العمران ” بسلوان
rachid hsaine
2019-07-27T01:05:02+00:00
الريف الكبير
الكلاب الضالة وعلامات التشوير تؤرق بال ساكنة ” العمران ” بسلوان

أنمون:

تشتكي ساكنة حي العمران ، التابع للنفوذ التنرابي لمدينة سلوان / إقليم الناظور من جملة من المظاهر السلبية والمشاكل المرتبطة بتدبير الشأن المحلي .

وضمن ذات السياق أفاد مجموعة من ساكنة الحي المحدث من قبل مؤسسة العمران حديثا ، أن مشكل إنتشار الكلاب الضالة أضحى مقلقا أمام عجز المصالح المعنية بالتدخل للحد من هاته الطاهرة التي تشكل خطرا على أبناء الحي وعموم ساكنته، في المقابل ( تضيف ذات المصادر ) ، تكاد تنعدم الإنارة العمومية بمختلف أحياء وشوارع ذات التجزئة السكنية وحتى مرافقها العامة.

من جهة أخرى طالب متحدثوا الجريدة الجهات المعنية بالسير والجولان ، بالتدخل العاجل لوضع علامات التشوير المنعدمة بشكل كلي ، حماية لحياة المواطنين ، راجلين كانوا أو سائقين ، خصوصا وأن حوادث السير في ارتفاع بذات الحي .

وتشتكي ساكنة الحي ذو المساحة الشاسعة ، من إنعدام خطوط للنقل العمومي تسهل عملية تنقل الساكنة ، خصوصا وأن السجن المحلي المحدث مؤخرا محاذ للتجزئة السكنية العمران ، الأمر الذي يزيد من معاناة عائلات السجناء إلى جانب معاناة الساكنة ، ويقتضي تدخلا عاجلا لتصحيح الأوضاع.

وفي الإطار وأمام إنعدام شروط الحياة بذات التجزئة بمختلف أحيائها ، أفادت مصادر خاصة أن بعض ساكنتها لجأت إلى إتخاذ قرار مغادرته، في الوقت الذي يسعى البعض إلى بيع عقاراتهم للرحيل والسكن بجماعات أخرى مجاورة .

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق