الفنانة أمال الثمار ضيفة سهرة إفتراضية مع نادي الفنانين المغاربة

الفنانة أمال الثمار ضيفة سهرة إفتراضية مع نادي الفنانين المغاربة
لوطن
ثقافة وفنون
الفنانة أمال الثمار ضيفة سهرة إفتراضية مع نادي الفنانين المغاربة

أنمون: أميمة إبزازن

في إطار برامجها الثقافية خلال فترة الحجر الصحي، وشهر رمضان، يستضيف نادي الفنانين المغاربة عبر صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعية، الفنانة أمال الثمار.

وهذا موجز من سيرة الممثلة والفنانة أمال الثمار:

نشأت بمدينة سلا ودرست بها الى أن حصلت على شهادة الباكالوريا والتحقت بعد ذلك بجامعة محمد الخامس بالرباط شعبة الانجليزية، قبل أن تلج إلى عالم الإرشاد السياحي، وتتخصص في هذا المجال كمرشدة سياحية بمدينة مراكش منذ خمس وعشرين سنة، واعتبرت من النساء المغربيات الأوائل اللواتي ولجن هذا الميدان.

كانت انطلاقة أمال التمار الأولى في ميدان الفن والتنشيط الاعلامي من المدرسة الابتدائية، الشيء الذي مهد لها الطريق للانخراط ، ابتداء من سنة 1974 وهي لا تزال طفلة ، في عوالم مسرح الطفل بالتلفزة المغربية ( “نادي الأطفال ” وفي عوالم المسرح الهاوي والمحترف مع أسماء وازنة من عيار المخرج عبد المجيد فنيش (مسرحيات ” امرأة وأربعة رجال ” و ” الحسين السلاوي ” و ” الرويجلات ” و ” كليوباترا ” نماذج) والراحل فريد بنمبارك (مسرحية ” اللغز ” نموذجا) وفي أعمال تلفزيونية (مسرحيات مصورة ) من اخراج فريدة بورقية وفريد بنمبارك وعبد المغيت فرج أواخر السبعينات . وهذا ما وثق له الناقد مولاي أحمد السجلماسي لدى صياغته ورقة عن أمال التمّارإرتبط اسم الفنانة المغربية أمال التمار بالعديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، من أبرزها “دواير الزمان” رفقة المخرجة فريدة بورقية، و”وجع التراب” و”صيف بلعمان” مع المخرج شفيق السحيمي، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية أخرى عرضت على قناتينا الوطنيتين الأولى والثانية، كان آخرها فيلم “أبو أمال” رفقة ماجدولين الإدريسي، وعبد الصمد مفتاح الخير الذي عرض على القناة الثانية.

الى جانب عملها الفني، اشتغلت أمال في المجال السياحي كمرشدة سياحية بمدينة مراكش ، فضلا عن عملها كمسؤولة عن فرع جمعية “ما تقيش ولدي” بمدينة مراكش، وهو العمل الذي قامت من خلاله، بتنظيم سلسلة من الحملات التحسيسية، حول أهمية حماية الطفولة.

للمزيد من المعلومات عن الممثلة والاعلامية تابعوا الحلقة من السلسلة الفنية “هذه قصتي يا ناس”.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق