العثور على جثة طفل جرفته السيول الرعدية بشتوكة آيت باها

العثور على جثة طفل جرفته السيول الرعدية بشتوكة آيت باها
لوطن
2020-12-04T13:36:55+00:00
الوطنية
العثور على جثة طفل جرفته السيول الرعدية بشتوكة آيت باها
لوطن: متابعة

عثر مواطنون في إقليم شتوكة أيت باها على جثمان طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، كانت السيول قد جرفته أول أمس أمس الأربعاء.

وأفاد جيران لعائلة الضحية، التي تقطن بدوار “تن علي موماد”، التابع للجماعة الترابية أيت اعميرة، بأن مياه الوادي جرفت الطفل، الذي في محيط إحدى “الشعاب”، ليختفي في لمح عن الأنظار في لجّه السيول الجارفة.

ورجّحت المصادر ذاتها أن يكون الضحية قد علِق وسط الأوحال، ما صعّب عليه محاولة النجاة بنفسه من هذه السيول التي شهدها الإقليم منذ أول أمس، على غرار العديد من مناطق المغرب.

وأضافت المصادر ذاتها أن الدرك الملكي باشر تحقيقا في الواقعة، موازاة مع إيداع جثة الهالك، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، مستودع الأموات.

وشهدت عدة مناطق إقليم اشتوكة أيت باها أول أمس الأربعاء، هطول أمطار عاصفية قوية تسببت في تعطيل حركة السير عبر بعض الطرق.

ووقعت هذه الفاجعة في الوقت الذي تتواصل الاضطرابات الجوية في عموم التراب الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما أفادت به مديرية الأرصاد الجوية.

وكانت المديرية قد أفادت، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، بأن زخات رعدية محلية قوية، ستهم من الجمعة على الساعة الثالثة ظهرا إلى السبت على الساعة الثامنة صباحا، عمالات وأقاليم، شفشاون، فحص أنجرة، القنيطرة، العرائش، المضيق، الفنيدق، وزان، الرباط، سلا، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تمارة، الصخيرات، طنجة، أصيلة، تاونات، وتطوان.

وتابعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن زخات رعدية محليا معتدلة منتظرة هذا الصباح من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الواحدة في أقاليم، القنيطرة، سلا، الرباط، الصخيرات، تمارة، بنسليمان، المحمدية، مديونة، الدار البيضاء، النواصر، برشيد، والجديدة.

كما ستهمّ زخات رعدية محليا معتدلة متوقعة هذا اليوم، حسب النشرة ذاتها، من الثالثة إلى الحادية عشر ليلا، أقاليم أكادير إداوتنان، شيشاوة، واشتوكة أيت باها، الصويرة، كلميم، إنزكان، أيت ملول، أسفي، سيدي إفني، تارودانت، وتزنيت، ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بهبات رياح أو بتساقط البرد.

وأعلنت المديرية في نشرة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، إفران، الحسيمة، الحوز، بني ملال، بولمان، تارودانت، خنيفرة، صفرو، فكيك، وميدلت، وذلك من الجمعة على الساعة الحادية عشر صباحا، إلى السبت عند منتصف النهار.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق