السيد عامل إقليم الناظور : يؤسفني أن أبلغك أنك ما صدقتيش

السيد عامل إقليم الناظور : يؤسفني أن أبلغك أنك ما صدقتيش
rachid hsaine
2019-08-12T02:31:14+00:00
لنا الكلمة
السيد عامل إقليم الناظور : يؤسفني أن أبلغك أنك ما صدقتيش

بقلم : محمد الورياشي

إلى عامل إقليم الناظور السيد علي خليل المحترم ، الذي لم يحترم القسم ولا المهام ولا حتا التوجيهات الملكية ولا حتى ساكنة الناظور التي إستقبلت خبر تعيينه على رأس الناظور ممثلا للحكومة وللملك ، ساكنة الناظور التي أصدرت حكما مسبقا وبحسن النية عن النوايا الحسنة للسيد علي خليل ، لإخراج الناظور وساكنته من عنق الزجاجة ، وأن يمنحها أملا في غذ أفضل ، وأن يعمل من خلال تدخلاته في إطار صلاحياته الواسعة على إعادة الثقة في نفوس ساكنة تنتحر يوميا دون سابق إنذار في غياب كلي لأي مبادرة ترمي طرح الأسئلة بخصوص الظاهرة وإتساع رقعتها ، والبحث عن مسبباتها الرئيسية .

إلى عامل الناظور أتوجه مباشرة باعتباره ممثلا للحكومة والملك وإاليه ترجع الأمور، هو المراقب والمحاسب ، وهو الآمر بالصرف ورد الصرف هو كل شيئ ولا شيئ في آن واحد حسب شخصية كل عامل ، حيث المكانة والمرتبة والمنصب يختلف من شخص لآخر ، أو كما يقول السي “كبور ” اللي عندو عندو ..

إلى عامل الناظور، أتوجه بالأسئلة المنقولة عن الشارع العام،بعد تناسل فضائح التدبير الجماعي للشأن العام، وبعد فوحان روائح الفساد بمختلف الإدارات العمومية والمنتخبة وضمنها مصالح عمالة الإقليم وضمنها مصلحة التعمير والصفقات العمومية والمالية.

السي علي ماذا قدمتم للناظور ؟ وما مدى إستجابتكم لحاجيات المواطنين وإنتظاراتهم ؟ وماذا حققتم في إطار مهامكم الرقابية على مجالس منتخبة فاشلة وفاسدة ؟ وإلى أي مدى تورطتم إلى جانبها خصوصا فيما يتعلق بالتأهيل الحضري الذي إخترتم (لأسباب سنتطرق لها لاحقا) مؤسسة العمران لتنفيذها بالرغم من علمكم المسبق أن ذات المؤسسة تستفيد من نسبة 5 بالمائة ، كما تستفيد من باقي ميزانية المشاريع ، مما يفوت فرصة الإستفادة من برمجة الفائض ؟ وما هو ردكم السيد العامل بخصوص ما نشر عن مقر سكناكم ومصادر التمويل ؟ وما هي مبررات صمتكم عن قرارات المجالس المنتخبة وضمنها الناظور والتي يشتم منها روائح فساد وتواطآت لم تعد خافية على أحد في ظل ما توفره تكنولوجيا الإعلاميات من معطيات ، خصوصا فيما يتعلق بالتدبير المفوض للنفايات المنزلية الصلبة أو النقل العمومي ؟…

السيد علي خليل المحترم ، إلى أي مدى تلتقون مع مضامين الخطب الملكية ، وتوجيهات عاهل البلاد للتجاوب مع شكايات العباد وغيرها من التوجيهات السامية  ؟ ماذا قدمتم لجلالة الملك لربط جسور التواصل مع جزء من رعاياه ممن ضاق بهم السبل ؟ ماذا..وماذا…وماذا..

نقولها بصراحة ونأمل أن نكون مخطئين ” ماصدقتيش ” ، ولست أنا الوحيد من أقولها ولكم فيما يتم تداوله العبرة ، بالرغم من كونهم بدورهم ينتظرون إجابات ، ونحن متأكدون ومتيقنون أن لا جواب لدى جنابكم  على الأقل في الوقت الراهن.

إن أمثال محمد أبركان وسليمان حوليش وحليم فوطاط وغيره لن يتركو لسيادتكم مجالا للرد ، وبالمناسبة نحيطكم علما أن ساكنة الإقليم تملك من الوعي ما يكفيها للحكم بفشلكم ، وفشل سياساتكم أن لم أقل توطأكم.

وحيث أن اللبيب بالإشارة يفهم ، وأن شرح الواضحات من المفضحات يؤسفنا أن نخبركم أنكم وإلى جانب يدكم اليمنى ممن إستقدمتم ، أنتم وعلبتكم السوداء خليفة القائد الذي إستقدمتم ووضعتم فيه كامل ثقتكم وأصبح الآمر الناهي لم تكونو في مستوى ثقة عاهل البلاد ولا العباد.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق