“الديستي” و “لادجيد” تقاضيان مقدم نشرات الأخبار سابقا بقناة الأولى وملاكم مغربي

“الديستي” و “لادجيد” تقاضيان مقدم نشرات الأخبار سابقا بقناة الأولى وملاكم مغربي
لوطن
2021-01-04T12:10:48+00:00
الوطنية
“الديستي” و “لادجيد” تقاضيان مقدم نشرات الأخبار سابقا بقناة الأولى وملاكم مغربي
لوطن: متابعة

تضم لائحة الأشخاص الذين تقدمت كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للدراسات والمستندات بشكاية ضدهم أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، -تضم-، ‘ وجوه معروفة بحقدها الشديد تجاه كل توابت المملكة المغربية.

ويتعلق الأمر بكل من مقدم نشرات الأخبار السابق بالتلفزة المغربية، علي راضي الليلي الذي أصبح يخدم أجندات المخابرات الجزائرية، وجبهة البوليساريو الانفصالية، ببث وتوزيع ادعاءات كاذبة.

 المشتكى بهم e1609351546962 - موقع لوطن الإخباري

وتضم اللائحة كذلك، ‘اليوتبر’ المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية محمد تحفة، الذي انتحل صفة صحفي للنيل من مؤسسات الدولة المغربية، إضافة الى الملاكم السابق زكريا المومني المعروف باساليبه الابتزازية تجاه كل ما هو مغربي، ومعهم دنيا الفيلالي المقيمية بالصين.

وتقدمت المديريات المذكورة، بشكايتها ضد هذه الأسماء، من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، وإهانة هيئات منظمة والوشاية الكاذبة والتبليغ عن جرائم وهمية، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة والتشهير.

وذلك في إطار ممارسة حق التقاضي المكفول لهذه المؤسسات الأمنية، وفي نطاق تفعيل مبدأ “حماية الدولة” المكفول لموظفي الأمن جراء الاعتداءات اللفظية التي تطالهم بمناسبة مزاولتهم لمهامهم، وذلك نتيجة تواتر أفعال التشهير والإهانة والقذف المرتكبة من طرف الأشخاص المشتكى بهم.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق