الحسيمة.. 27 مركزا لاستقبال 3900 مترشح ومترشحة لامتحانات البكالوريا

الحسيمة.. 27 مركزا لاستقبال 3900 مترشح ومترشحة لامتحانات البكالوريا
لوطن
2020-06-10T01:49:47+00:00
الريف الكبير
الحسيمة.. 27 مركزا لاستقبال 3900 مترشح ومترشحة لامتحانات البكالوريا

لوطن: متابعة

كشف مصدر مطلع، أن مديرية التعليم بالحسيمة اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان سير امتحانات البكالوريا المقرر إجراؤها بصفة استثنائية، جراء تفشي جائحة وباء كورونا المستجد.

وأضاف نفس المصدر، أنه تقرر تخصيص 27 مركزا بتراب اقليم الحسيمة لاستقبال أزيد من 3900 مترشح ومترشحة لهذه الاستحقاقات الوطنية، مع الزامية جميع التلاميذ بارتداء الكمامات الوقائية وتوفير لهم وسائل التعقيم للأيدي، وتعقيم الحجرات الدراسية بشكل مستمر وغيرها من الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان سلامة رواد مراكز وفضاءات إجراء الامتحانات.

ويذكر أن المدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة، سبق أن صرح لموقع “أخبار الريف” الإلكتروني، بأنه تم اعتماد إجراءات احترازية لتقليص عدد المترشحين والمترشحات بكل قاعة إلى 10 مترشحين فقط لتفادي الازدحام وتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا.

وأوضح نفس المصدر، أنه تقرر أيضا تعبئة القاعة الرياضية “3 مارس” بمدينة الحسيمة لاستقبال أزيد من 200 مترشح ومترشحة لاجتياز امتحانات الباكالوريا، مؤكدا أن الاستعانة بهذا الفضاء تأتي بهدف تجنب الاكتظاظ وتفادي خطر انتقال عدوى الفيروس بين المترشحين.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق