الحسيمة.. السلطات تفك العزلة عن ساكنة القرى المحاصرة بالثلوج (فيديو)

الحسيمة.. السلطات تفك العزلة عن ساكنة القرى المحاصرة بالثلوج (فيديو)
لوطن
الرئيسية
الحسيمة.. السلطات تفك العزلة عن ساكنة القرى المحاصرة بالثلوج (فيديو)

لوطن: متابعة

شهدت مرتفعات إقليم الحسيمة، منذ صباح امس السبت 20 مارس، تساقطات ثلجية كثيفة، مما تسبب في عزل العديد من الدواوير عن العام الخارجي. 

وأدت التساقطات الثلجية الى تراكمها على الطرقات الرئيسية سواء الطرق الوطنية، والجهوية والاقليمية،  مما استدعى تدخل مصالح وزارة التجهيز والسلطات المحلية، من اجل إزاحتها والحفاظ على استمرار حركة السير، وفك العزلة عن الساكنة.

وأشرفت لجنة اليقظة المحلية ومصالح وزارة التجهيز والنقل بجماعة شقران، الواقعة بالنفوذ الترابي لقيادة اربعاء تاوريرت، على عملية إزاحة الثلوج وإعادة حركة السير إلى الطريق الاقليمية الرابطة بين اربعاء وتاوريرت، وتارجست عبر بي عمارت؛ فيما الأشغال مستمرة لتفح محاور طرقية اخرى قطعتها الثلوج.

وكشف مصدر مطلع أن هناك تعليمات صارمة من عامل إقليم الحسيمة إلى جميع رجال السلطة والمديرية الإقليمية للتجهيز وباقي المصالح المعنية من أجل القيام بالتدخلات العاجلة لإعادة فتح الطرق التي تعرف انقطاعات متكررة بسبب الثلوج، ومساعدة ساكنة المناطق الجبلية، والوجود المستمر والقريب منهم وتحسيسهم بالاطمئنان، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.

وشهد اقليم الحسيمة خلال السنة الجارية تساقطات ثلجية مهمة، أدت الى الطرق الرئيسية والمسالك الفرعية، مما ساهم في عزل العديد من الجماعات والدواوير، الأمر الذي استنفر مختلف المصالح، التي تعبئة لمواجهة مثل هذه الظروف.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق