الحسيمة.. إدانة متهمين بنقل المخدرات بـ76 سنة من الحبس و10 مليار غرامة

الحسيمة.. إدانة متهمين بنقل المخدرات بـ76 سنة من الحبس و10 مليار غرامة
لوطن
الرئيسية
الحسيمة.. إدانة متهمين بنقل المخدرات بـ76 سنة من الحبس و10 مليار غرامة

لوطن: متابعة

ايدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الحكم الابتدائي الصادر في حق 15 متهما من اجل حيازة المخدرات وتسهيل نقلها، مع الرفع من العقوبة في حق خمس متهمين.

وكانت مصالح الدرك الملكي بازمورن باقليم الحسيمة، قد احالت في نونبر الماضي، المتهمين على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ، والتي قررت متابعتهم في حالة اعتقال وإيداعهم السجن المحلي بالحسيمة، بعد ان وجهت لهم تهم الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها وتسهيل نقلها، كل حسب المنسوب إليه.

وتأتي حملة الاعتقالات حسب ما علمته الجريدة بعد احباط محاولة تهريب حوالي 4 اطنان من مخدر الحشيش، من شاطئ “انوران” بجماعه ازمورن، حيث يشتبه مشاركة الموقوفين في عملية نقل المخدرات الى الشاطئ.

وقررت الغرفة الاستئنافية تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق المتهمين مع الرفع من العقوبة في حق متهمين من 7 و8 سنوات الى تسع سنوات، ومن خمس سنوات الى ست سنوات في حق ثلاث متهمين،  فيما ابقت على الحك الصادر في حق عشرة اخرين، والقاضي في حقهم باربع سنوات لكل واحد منهم.

 هذا وقضت ذات الغرفة بالرفع من الغرامة المالية لفائدة ادارة الجمارك من  7 مليار و 470 مليون سنتيم ، الى 9 مليار و 950 مليون سنتيم، مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء لكل واحد منهم وبمصادرة قارب خشبي ومحرك المائي لفائدة نفس الإدارة مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق