الحركيون يؤسسون الفرع الجهوي للمنتدى الجامعي بالناظور وينتخبون نجيب اهتوت رئيسا بالإجماع

الحركيون يؤسسون الفرع الجهوي للمنتدى الجامعي بالناظور وينتخبون نجيب اهتوت رئيسا بالإجماع
rachid hsaine
الرئيسية
الحركيون يؤسسون الفرع الجهوي للمنتدى الجامعي بالناظور وينتخبون نجيب اهتوت رئيسا بالإجماع

لوطن.كوم

شهد مقر حزب الحركة الشعبية بمدينة الناظور، مساء يومه الجمعة 4 يونيو ، أشغال الجمع العام التأسيسي ل” الفرع الجهوي للمنتدى الجامعي الحركي بجهة الشرق “.

هذا وقد أشرف على الحدث نائب رئيس المنتدى الوطني الأكاديمي حسن المسعودي ، والمنسق الإقليمي لحزب الحركة الشعبية، سعيد الرحموني،والشاغل لمنصب رئيس المجلس الإقليمي للناظور.

اللقاء التنظيمي الذي جرت أشغاله مراعاة للإجراءات والتدابير الإحترازية ، التي فرضها فيروس كورونا ، وحضرته فعاليات أكاديمية وازنة إلى جانب بعض المنتسبين لحزب ” السنبلة” ، تم خلاله، استعراض الأهداف المتوخاة من تأسيس المنتدى والمهام المنوطة به وعلى رأسها الإسهام “بشكل فعال وجاد ومتواصل في الإجابة العلمية عن الإشكالات الراهنة والمستقبلية لتنمية وتقدم البلاد، وإسهام فاعليه في خدمة المشروع التنموي المجتمعي.” ( على حد تعبير المتدخلين ).

وفي الصدد قال الأكاديمي، نجيب أهتوت، ” حزب الحركة الشعبية آمن بالمشاركة الحقيقية للأساتذة الجامعين والأكاديميين والدكاترة الباحثين في صنع القرار السياسي، على اعتبار أن دور الجامعيين يتجاوز ما هو أكاديمي ومعرفي، ليشمل المشاركة في البرامج السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية …”.

وبخصوص تشكيلة أعضاء الفرع الجهوي، فقد انتخب الدكتور بوجمعة الكوي، نائب أول للرئيس، والدكتور عكاشة بن المصطفى، نائب ثاني للرئيس، فيما انتخب الدكتور معتمد أزكواغ كاتبا عاما، والدكتور ابراهيم ىيت حمو نائبه، والدكتور رشيد حمداوي، أمينا للمال، والدكتور نبيل كنوف، نائبا له، فيما انتخب الدكتور ميمون بحكان والدكتور الحسين فونونو مستشارين بالتنظيم.

جدير الإشارة له أن المنتدى الجامعي الحركي، هو منظمة موازية لحزب الحركة الشعبية، تم تأسيسه شهر مارس من سنة 2019، وجاء في نظامه الأساسي بالعمل على خدمة القضايا الوطنية والمساهمة في الحرية والمساواة والانفتاح والحق في الاختلاف، والنهوض بالمستوى العلمي والانخراط في اقتصاد المعرفة، والمساهمة في بلورة النموذج التنموي وتطوريه، وتنشيط الدبلوماسية الجامعية للتعريف بالقضايا الوطنية، ومناقشة جميع القضايا القطاعية.
DSC 1592 - موقع لوطن الإخباري
DSC 1696 - موقع لوطن الإخباري
DSC 1630 - موقع لوطن الإخباري
DSC 1687 - موقع لوطن الإخباري
DSC 1635 - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق