الحرس المدني الإسباني يحبط محاولة إقتحام مئات من المهاجرين لسياج مليلية

الحرس المدني الإسباني يحبط محاولة إقتحام مئات من المهاجرين لسياج مليلية
لوطن
الرئيسية
الحرس المدني الإسباني يحبط محاولة إقتحام مئات من المهاجرين لسياج مليلية

متابعة

أعلنت حكومة مليلية المحتلة، اليوم الجمعة، عن إحباط عملية دخول أزيد من 700 مهاجر عبر محاولة اقتحام السياج المحيط بها.

وقالت حكومة الثغر المحتل، إن الحرس المدني أشل محاولة دخول المئات من المهاجرين اليوم، متحدثة عن كون المجموعة كانت “منظمة بتقنيات عسكرية” وحاولت تفكيك القوات التي تحرس سياج المدينة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحرس المدني بات يستعمل كل إمكانياته، وبتنسيق مع السلطات المغربية، من أجل وقف زحف المهاجرين الراغبين في دخول مليلية المحتلة، مسجلا تزايد محاولات الدخول خلال الأيام الأخيرة.

يشار إلى أنه إلى جانب المهاجرين، تسجل مدينة مليلية المحتلة محاولات دخول أو خروج من طرف أشخاص بوضعية نظامية، إلا أن ظروف إغلاق معبر المدينة حالت دون تمكنهم من الدخول أو الخروج بسلاسة.

وفي السياق ذاته، قالت حكومة الثغر المحتل، إنه لا توجد بوادر الآن عن إعادة فتح المعبر مع المغرب، مؤكدة على أنه لا يوجد تاريخ محدد لذلك.

وأكد المسؤولون في مليلية المحتلة، أن الوضع الوبائي سواء في مليلية أو في التراب المغربي، لا زال غير ملائم لمناقشة أي فتح قريب للمعابر.

وكانت إسبانيا قد قررت إغلاق حدود المدينتين المحتلتين، سبتة، ومليلية، مع المغرب، وسط سعي الحكومة المركزية، للتخفيف من المعاناة الاقتصادية التي تتخبط فيها المدينتان منذ قطع المغرب مع “التهريب المعيشي”، قبل ما يقارب السنتين.

ويضاف الإغلاق المذكور من قبل الجانب الإسباني، إلى ذلك الذي حافظ عليه المغرب، منذ 13 مارس 2020، مع بداية أزمة فيروس كورونا، إذ كان قد قرر الإغلاق من جانب واحد، بعد أن أعطى إشعارا قبل ثماني ساعات للثغرين المحتلين.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق