البرلمانية إبتسام عزاوي تسائل الحكومة عن “عملية عبور 2021”

البرلمانية إبتسام عزاوي تسائل الحكومة عن “عملية عبور 2021”
لوطن
2021-04-02T13:33:34+00:00
الرئيسية
البرلمانية إبتسام عزاوي تسائل الحكومة عن “عملية عبور 2021”

لوطن: متابعة

وجهت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، إبتسام عزاوي، سؤالا كتابيا إلى الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إطلعت جريدة “لوطن” الإلكترونية على نسخة منها، حول مدى عزم الوزارة التواصل مع أفراد الجالية المقيمين بالخارج حول تنظيم عملية عبور 2021 من عدمه.

وأكدت البرلمانية الشابة أن تساؤلات عديدة تطرح في أوساط الجالية المغربية المقيمين بالخارج، حول تنظيم عملية عبور 2021 من عدمه، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي عرفها تفشي وباء فيروس كورونا عبر العالم وظهور سلالات متحورة جديدة. وقد ترتب عن هذا الوضع الذي أربك العالم منذ ما يزيد عن السنة، تعليق للطيران برا وبحرا، وإغلاق للحدود مع بعض التطورات المرتبطة بالوضعية الوبائية بكافة دول العالم.

7574cfdd 3123 403e 8d8a 891e7f84d36c - موقع لوطن الإخباري

وأضافت،”.. وأمام هذا تسائل البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي عن مدى عزم الوزارة التواصل مع أفراد الجالية المقيمين بالخارج حول تنظيم عملية عبور 2021 من عدمه، وذلك بهدف تفادي تكرار سيناريو السنة الماضية الذي اتسم بغياب تام للتواصل مع مغاربة العالم حول المستجدات التي تعنيهم”.

ويذكر أنه سبق لمدير ميناء الجزيرة الخضراء، جيراردو لاندالوس، أن عبر أمله في تنظيم عملية “مرحبا” لهذه السنة، نظرا “لتأثيرها المهم للغاية على عدد كبير من الأشخاص والشركات”.

وأوضح أنه في حال ما تم الاتفاق على تنظيمها سيتم اتخاذ إجراءات وقائية لتسهيل عبور المسافرين، بالإضافة إلى أهمية التلقيح. مشددا على “أهمية التعاون مع ميناء طنجة المتوسط المغربي، من أجل إنجاح هذه العملية”.

ويتم تنظيم عملية مرحبا سنويا بالتعاون بين المغرب وإسبانيا لضمان التنقل السلس لأفراد الجالية المغربية بالخارج نحو بلادهم خلال العطلة الصيفية. وخلال السنة الماضية تم إلغاءها نظرا للوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق