الإطاحة بزعيم مافيا مغربي يهرب 60 طنا من الحشيش سنويا الى اوروبا

الإطاحة بزعيم مافيا مغربي يهرب 60 طنا من الحشيش سنويا الى اوروبا
لوطن
الرئيسية
الإطاحة بزعيم مافيا مغربي يهرب 60 طنا من الحشيش سنويا الى اوروبا

لوطن: متابعة

تمكنت شرطة دبي في الامارات العربية، من القاء القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليًا، وأحد أكبر زعماء المخدرات في فرنسا، المُدرج على قوائم “الإنتربول”.

وأفادت مصادر مطلعة ان المتهم ذو الاصل المغربي يُدعى مفيد بوشيبي، عمره 39 عامًا، ويُعرف بـ”موف”، وهو أحد أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا، وتصفه السلطات الفرنسية بـ”الشبح” لاختفائه عن الأنظار لفترة دامت 10 أعوام.

وحسب ذات المصدر فان نشرة دولية حمراء صدرت بحقه من الإنتربول الدولي هذا العام بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات، بعد أن دخل إلى الإمارات منتحلاً هوية شخص آخر مستخدمًا وثائق رسمية – جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر.

و ظل المتهم هاربًا منذ أن حكمت عليه محكمة في بوردو بالسجن 20 عامًا في 2015، وكانت الصورة الوحيدة التي بحوزة السلطات الفرنسية للمجرم عمرها أكثر من عشرين عامًا.

وكان المتهم وصل ذروة تجارة المخدرات في فرنسا باستيراده ما بين 50 إلى 60 طنًا من الحشيش سنوياً إلى أوروبا بقيمة مالية تقدر بنحو 70 مليون يورو سنوياً، وكان يقوم بتبيض الاموال في شراء العقارات في طنجة ومراكش والدار البيضاء والعديد من المدن المغربية الاخرى.

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق