الأحرار يرفض الإتفاق مع الإستقلال و”البام” لتوزيع رآسيات الغرف المهنية بالشرق

الأحرار يرفض الإتفاق مع الإستقلال و”البام” لتوزيع رآسيات الغرف المهنية بالشرق
rachid hsaine
الرئيسية
الأحرار يرفض الإتفاق مع الإستقلال و”البام” لتوزيع رآسيات الغرف المهنية بالشرق

لوطن.كوم

علم منذ قليل لدى جريدة لوطن.كوم ، أن القيادة الجهوية لحزب التجمع الوطني أبلغت مسؤولي الأصالة والمعاصرة وحزب الإستقلال قرارها بخصوص مقترح توزيع رآسيات الغرف المهنية الثلاث فيما بين الهيآت السياسية المشار لها.

رد محمد أوجار كان سريعا على المقترح الذي جرى تداوله صباح اليوم بعاصمة الجهة الشرقية ، في لقاء جمع مسؤلي الأحزاب الثلاث والهادف إلى تمكين حفيظ الجرودي مرشح ” الحمامة ” كرسي رآسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وتمكين محمد مومني مرشح ” الجرار ” من كرسي رآسة غرفة الفلاحة ، فيما يمنح كرسي رآسة غرفة الصناعة التقليدية لمرشح ” الميزان ” دون بذل لأي مجهود من قبل المترشحين للم أصوات الأغلبية .

وحسب مصادر مطلعة فإن رد التجمعيين كان متوقعا ، بالنظر لحسابات وصفتها مصادر الجريدة بالخاطئة ، مشيرة إلى أن توقعات الأحرار بالفوز برآسة الغرف الثلاث مستبعد في ظل وجود أرقام تفيد أن النتيجة النهائية ستكون هي ذاتها التي جرى إقتراحها في لقاء اليوم والرامية لضمان توزيع رآسة الغرف الثلاث على ذات الأحزاب المجتمعة.

وفي ذات السياق وفي إطار تعليقه على الرد التجمعي ، والمخالف لما يجرى به العمل بمجموعة من الجهات بالمملكة والتي أفضت إلى توزيع مسؤولية الغرف على مرشحي البام والاستقلال والاحرار، أشار مصدر لوطن.كوم إلى أن صقور “الحمامة” على دراية بالنتائج والسيناريوهات المحتملة ، وأن القرار يأتي في إطار الحفاظ على وحدة صف التجمعيين إستعدادا للإنتخابات المحلية والبرلمانية والجهوية .

وحسب متتبعين فإن التحالف سيكون ثنائي بين ممثلي حزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة بالغرف المهنية لضمان ترأس “البام ” لغرفة الفلاحة و الاستقلال لغرفة الصناعة التقليدية فيما تبقة حظوظ حفيظ الجرودي مرشح “الحمامة” قوية للظفر مجددا برآسة غرفة الشرق بعد كسبه لأصوات لامنتمية حزبيا ويحضى بثقتها وضمنها مرشحين برمز أحزاب أخرى خصوصا وأن الاحرار ممثل ب 19 عضو من اصل 61.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق