اعتقال شابين بتهمة الإفطار العلني وخرق حظر التجوال

اعتقال شابين بتهمة الإفطار العلني وخرق حظر التجوال
لوطن
2020-05-15T03:41:53+00:00
الوطنية
اعتقال شابين بتهمة الإفطار العلني وخرق حظر التجوال

أنمون:

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية الصخيرات، الأحد الماضي، على وكيل الملك لدى ابتدائية تمارة، شابين في حالة اعتقال، وهما في العشرينات من عمرهما، أجهرا علنا بإفطارهما رمضان، زوال الخميس الماضي، بعد خروجهما إلى وسط المدينة وتدخين السجائر، لينقلا على وجه السرعة نحو مقر المركز، للتحقيق معهما في جريمتي الإفطار العلني في رمضان ومخالفة حالة الطوارئ.

وأوضح مصدر “الصباح” أن مصالح الدرك كانت تقوم بحملات أمنية بالنفوذ الترابي بالمدينة، من أجل حث الناس على البقاء في بيوتهم، تطبيقا لقرار الحظر الصحي الإجباري، الذي فرضته وزارة الداخلية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، فأثار انتباههم الموقوفان يدخنان السجائر ويحتسيان مشروبا غازيا أمام الملأ، بعدما أكلا حلويات، وهما في وضع مخالف لقانون الطوارئ. وبعد عملية الإيقاف والتفتيش، أمرت النيابة العامة بوضعهما رهن الحراسة النظرية، بعد الاستشارة معها في الموضوع.

وحسب المصدر نفسه، واجهت الضابطة القضائية الظنينين ببقايا السجائر المحجوزة وعلب مشروبات غازية، وحاول أحدهما التملص من التهم المنسوبة إليه، وبعدها أمرت النيابة العامة بتمديد الحراسة النظرية لهما قصد تعميق البحث في الموضوع. وقضى الموقوفان حوالي ثلاثة أيام من الحراسة النظرية، واستمر وضعهما بالمخفر التابع لسرية الدرك منذ زوال الخميس الماضي إلى غاية صباح لأحد الماضي، موعد تقديمهما أمام وكيل الملك قصد استنطاقهما في الجرائم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

وحسب ما علمته “الصباح”، قررت المحكمة الابتدائية بتمارة عرضهما، بداية الأسبوع الجاري، أمام القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس، قصد محاكمتهما عن بعد، بعد تكييف الاتهامات المنسوبة إليهما، بعدما تضمنت محاضر الأبحاث التمهيدية التي أشرف عليها ضباط قضائيون للدرك وجود وسائل إثبات كافية في الجرائم المنسوبة إليهما، من خلال واقعة التلبس بتناول المشروب الغازي والتدخين والاعتراف التلقائي بالإفطار العلني في رمضان، وبمخالفة حالة الطوارئ الصحية، وسارعت أسرتاهما لتنصيب محامين من هيأة الرباط قصد الترافع عنهما أثناء مرحلة المحاكمة عن بعد.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق