اسبانيا تفرض قيودا جديدة خاصة بتأشيرة “شنغن”

اسبانيا تفرض قيودا جديدة خاصة بتأشيرة “شنغن”
لوطن
الرئيسية
اسبانيا تفرض قيودا جديدة خاصة بتأشيرة “شنغن”
بعد تعليقها لعدة أشهر بسبب تفشي وباء “كوفيد 19″، أكدت السلطات الإسبانية استئنافها إصدار تأشيرات “شنغن” لفائدة المغاربة الراغبين في السفر إلى أراضيها، وذلك ابتداء من 10 يونيو القادم، لكن شريطة التقيد بعدد من الشروط.

وحسب مكتب الخاص بالتأشيرات الإسبانية، فإن تقديم الطلبات يتوجب حاليا فقط على المتقدمين الذين لديهم تأشيرة “شنغن” واحدة على الأقل لمدة 6 أشهر أو أكثر على مدار العامين الماضيين.

كما يشترط المكتب حصول المتقدمين المغاربة على موعد مسبق، يتم تفعيله عبر خطاب تأكيد على البريد الإلكتروني،  كما يجب أن يتم الدفع المسبق لرسوم الخدمة في غضون 3 أيام من تحديد الموعد بـ “بريد بنك”، على أن يتم إلغاء الموعد تلقائيا إذا لم يتم سداد رسوم الخدمة مقدمًا في غضون 72 ساعة من تحديد الموعد.

ويفرض المكتب على جميع المتقدمين بطلبات تأشيرات “شنغن” الذهاب إلى البنك بأنفسهم مع رسالة التأكيد المُتحصل عليها عن طريق البريد الإلكتروني وحاملين لجواز السفر لتأكيد الملف.

كما أكّد المكتب جدولته لجميع الطلبات المُرسلة إليه من طرف المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة “شنغن” سنة 2020، والتي لم يتم الرد عليها بسبب إغلاق مصالح الجوازات جراء تداعيات “كوفيد 19″، واعداً في الآن ذاته باحترامه إعادة برمجة الطلبات وفق تسلسلها الزمني.

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق