إنتخابات العرف المهنية بالناظور : ربيعة عاكوب توجه نداء للصناع التقليديين وتدعوا للتصويت على رمز “الكتاب”

إنتخابات العرف المهنية بالناظور : ربيعة عاكوب توجه نداء للصناع التقليديين وتدعوا للتصويت على رمز “الكتاب”
rachid hsaine
الرئيسية
إنتخابات العرف المهنية بالناظور : ربيعة عاكوب توجه نداء للصناع التقليديين وتدعوا للتصويت على رمز “الكتاب”

لوطن.كوم

تخوض مرشحة التقدم والإشتراكية الحاجة ربيعة عاكوب سلسلة الحاج أمجاهذ ، انتخابات غرفة الصناعة التقليدية صنف – الفنية الإنتاجية – بالناظور ، وكلها ثقة أن تحظى بدعم ومساندة الكتلة الناخبة ، للظفر بمقعد لالغرفة وتمثيل القطاع وتمثيل المرأة العاملة بالقطاع والعمل على تحسين شروط وظروف العمال وممتهني ذات الصنف .

ومن خلال جريدة ” لوطن.كوم” جددت الحاجة ربيعة دعوتها للمسجلين باللوائح الإنتخابية بالتصويت لصالح لائحتها بوضع علامة × على رمز الكتاب ليس من منطلق كونها إمرأة بقدر غيرتها على القطاع ومزواولي المهن الفنية الآنتاجية وعلى رأسهم الذكور ممن يعانون من غياب مخاطب يحمل هم الممتهنين والممارسين ( تقول عاكوب).

وكشفت ذات المتحدثة للجريدة عن إلتزامها التام بالخطوط العريضة لبرنامجها الإنتخابي وضمنها سعيعها لمراجعة القانون المنظم للحرف بالتشاور مع الفاعلين، والعمل على تنشيط غرف الصناعة التقليدية، والمساهمة في إطلاق عملية كبرى لاستدامة الحرف كمكون أساسي لتراثنا عبر التكوين و التعليم، مع العمل على
وضع نظام ملائم للقروض بشراكة مع الأبناك و وضع نظام خاص للضمان، وتحسين ظروف العمل و توفير الحماية الاجتماعية للصناع التقليديين .

من جهتهم أعرب مجموعة من المعنيين عن دعهم اللامشروط للسيدة عاكوب لأخلاقها المستمدة من عائلة أمجاهد الذائعت الصيت بالناظور، وإلتزامها بوعودها إلى جانب غيرتها عن القطاع وتفانيها ..

عوامل متعددة تجعل من السيدة عاكوب منافسة قوية على مقعد بغرفة الصناعة التقليدية صنف الفنية الإنتاجية بدائرة الناظور، وتستحق كل الدعم ( يضيف مهتمون بالقطاع ).

وفي كلمة لها بعد أقل من 24 ساعة على عملية التصويت المقرر لها تاريخ 6 غشت الجاري (يوم الجمعة) ، دعت السيدة عاكوب الكتلة الناخبة لتحكيم ضميرها والإحتكام لمطلب التغيير في الإتجاه الإيجابي وإعطاء دروس لكل من سولت له نفسه التنقيص من العاملين والممتهنين للقطاع .

وجددت عاكوب دعوتها للناخبين بالتصويت وبكثافة من أجل التغيير ، بوضع علامة × على رمز الكتاب.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق