إعفاء المدير الإقليمي لجمارك الناظور.

إعفاء المدير الإقليمي لجمارك الناظور.
rachid hsaine
الريف الكبير
إعفاء المدير الإقليمي لجمارك الناظور.

 أصدرت الإدارة العامة للجمارك والضرائب الغير مباشرة، إعفاء هشام محاسن، من منصبه كمدير إقليمي لجمارك الناظور، وإلحاقه بالمديرية الجهوية بدون مهام .

محاسن الذي لم يعمر طويلا على رأس جمارك الإقليم ، تعرض في وقت وجيز بعد تربعه على كرسي ” الديوانة ” لسلسة من الإنتقادت ، المتعلقة أساسا بطريقة تدبيره للشأن الجمركي ، خصوصا ما يتعلق بالتنقيلات الداخلية لعناصر الإدارة ، والتي وصفت بالإنتقائية والتمييزية ، والتي لا تخرج عن إطار تصفية الحسابات، ويحكمها منطق الولاءات ، وهو ما جعل الإدارة العامة تعمد إلىة سحب صلاحية التأشير على التنقيلات من المشار له قبل إعفائه من مهامه.

من جهة أخرى ربطت مصادر ” الشعب ” قرار الإدارة، بالصراعات والجبهات التي فتحها محاسن ، مع كبار المسؤولين الجمركيين ، والتي أدت ساهمت بشكل مباشر في الإطاحة بذات المسؤول القادم من مطار العروي الذي كان يشتغل به آمرا بالصرف .

هذا وقد أشارت مصادر إعلامية ضمن نشرها للخبر ، إلى وجود علاقات بين المعفى من مهامه وبين مجموعة من المهربين ممن أوردت ذات المصادر أسمائهم ، والتي كانت سببا في إعفائه ، خصوصا وأن شكايات رفعت إلى الإدارة العامة للجمارك في الصدد.

قرار الإعفاء خلف ترحيبا في الأوساط المحلية المعنية ، التي إتبرت القرار خطوة تهم إصلاح البيت الداخلي ، في إنتظار فتحها لتحقيقات بميناء بني أنصار وهو ما جاء على لسان بعض المستوردين ضمن تصريحاتهم الموثقة للجريدة.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق