إطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد “بني عزيمان” بإقليم الدريوش

إطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد “بني عزيمان” بإقليم الدريوش
لوطن
2020-10-25T13:39:32+00:00
الريف الكبير
إطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد “بني عزيمان” بإقليم الدريوش

لوطن – الدريوش

أعلنت المديرية العامة للمياه، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن اطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد بني عزيمان باقليم الدريوش.

وتقدر الميزانية لهذه الدراسات، بأربعة ملايير و 600 مليون سنتيم، وسيتم فتح الاظرفة الخاصة بصفقتها في دجنبر من السنة الجارية.

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمار، قد كشف ان مشروع انجاز سد بني عزيمان سيدخل حيز البرمجة قبل نهاية ولاية الحكومة الحالية.

وأوضح أعمارة، أن المشروع يندرج في إطار المخطط التوجيهي للتدبير المندمج للموارد المائية بحوض ملوية، وستتم تشييده على واد كرت بجماعة ميضار.

وفي سياق متصل ترأس عبد القادر اعمارة، يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، اجتماعا حول تقدم الإعداد لإطلاق بناء السدود الكبيرة، حضره عدد من المسؤولين المركزيين.

بعد استعراض تقدم الدراسات التقنية للسدود الكبيرة لسنة 2020، التي تهم “كدية البرنة” بسيدي قاسم، “بني عزيمان” بالدريوش، “الرتبة” بتاونات، وكذا تعلية سد محمد الخامس بإقليمي تاوريرت والناضور، وتعلية سد مختار السوسي بتارودانت، أكد السيد الوزير على أن الانتهاء من طلبات العروض وتحديد المقاولات النائلة للصفقات يجب أن يكون قبل الأسبوع الثاني من شهر دجنبر 2020.

وقد حث الوزير المسؤولين على التتبع الحثيث للدراسات التقنية مع مكاتب الدراسات المعنية لتفادي أي تأخير في انطلاق أوراش البناء، كما أكد على ضرورة الإعداد الاستباقي لملفات نزع الملكية لأجل المنفعة العامة، لأهميتها المزدوجة لحسن سير أوراش البناء ولحفظ حقوق المعنيين بنزع الملكية.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق