إسبانيول يلحق بريال مدريد هزيمة قاسية ويحرمه من رقم قياسي تاريخي

إسبانيول يلحق بريال مدريد هزيمة قاسية ويحرمه من رقم قياسي تاريخي
لوطن
الرياضية
إسبانيول يلحق بريال مدريد هزيمة قاسية ويحرمه من رقم قياسي تاريخي

متابعة

ألحق إسبانيول الخسارة الأولى بريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد 3 أكتوبر الأول لحساب الجولة الثامنة من البطولة، ليوقف سلسلة عدم خسارته في الليغا عند 18 مباراة، ويحرمه من تحقيق أفضل سجل في تاريخه بالبطولة بالوصول إلى 19 مباراة دون خسارة.

وشهدت المباراة عودة الألماني توني كروس للمشاركة أساسيا للمرة الأولى مع ريال مدريد في الموسم الجديد بعد تعافيه من الإصابة، بينما كان البرازيلي كارلوس كاسيميرو الغائب الأبرز عن التشكيل الأساسي بسبب تفضيل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإبقاء عليه في دكة البدلاء قبل أن يقرر الاعتماد عليه في الشوط الثاني، وواصل البلجيكي تيبو كورتوا تألقه بإنقاذه هدفا محققا لإسبانيول.

وبدا ريال مدريد عاجزا عن فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول الذي أنهاه متأخرا بهدف، مكتفيا بتدوير الكرة وبعض المحاولات التي لم ترتقِ لتشكل خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض الذين اكتفوا ببعض المرتدات، ونجحوا في مباغتة ريال مدريد بهدف في الدقيقة 17، حمل توقيع الإسباني راؤول دي توماس الذي بات أول لاعب من إسبانيول يسجل في شباك ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نفس الموسم منذ مواطنه راؤول تامودو موسم 2008/2007.

وكرر إسبانيول سيناريو الشوط الأول بتسجيله هدف تعزيز التقدم بينما كان ريال مدريد يحاول العودة للقاء بعد 15 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني عن طريق الإسباني أليكس فيدال الذي توغل إلى منطقة الجزاء، وصوب الكرة لتعانق الشباك في غفلة من لاعبي خط وسط ودفاع النادي الملكي.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 71 لتسجيل هدفه الأول الذي حمل توقيع الفرنسي كريم بنزيمة الذي تلاعب بمدافعي إسبانيول، وأطلق تصويبة من على مشارف منطقة الجزاء عانقت شباك أصحاب الأرض، معلنة عن هدف تقليص الفارق للضيوف.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد ريال مدريد عند 17 نقطة واستمر في المركز الأول مؤقتا بفارق الأهداف عن جاره أتلتيكو، ورفع إسبانيول رصيده إلى 9 نقاط احتل بها المركز الثاني عشر في جدول ترتيب البطولة. وتوقف سجل عدم الخسارة لريال مدريد خارج ملعبه عند 18 مباراة.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق