إسبانيا ترضخ للقرار المغربي بمنع التهريب عبر سبتة ومليلية

إسبانيا ترضخ للقرار المغربي بمنع التهريب عبر سبتة ومليلية
rachid hsaine
الرئيسية
إسبانيا ترضخ للقرار المغربي بمنع التهريب عبر سبتة ومليلية

Lwatan.com

أفاد وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، الإسباني، خوصي مانويل ألباريس، أن “قضية استئناف التهريب المعيشي، بمعبر مليلية المحتلة، بات بشكل لا يدعو للشك أمرا من الماضي،”.

تصريح ذات المسؤول الدبلوماسي ، جاءت قبل أيام قليلة من الإعلان عن فتح الحدود عبر مديزتي سبتة ومليلية المحتلتين من الجانب الإسباني.

وفي الإطار أفادت صحيفة “إلفارو دي سيوتا”، أن إسبانيا رضخت لرغبة الرباط في إنهاء عهد التهريب المعيشي، حيث بدأت تتفاوض الآن من أجل إنشاء مركزين جمركيين بمعبر مليلية وسبتة، من أجل تمكين الشركات الإسبانية من إدخال منتوجاتها وسلعها بطريقة قانونية إلى بني انصار والفنيدق.

و كشف الصحيفة الإسبانية أن الشركات الأوروبية مستعدة للالتزام بجميع الشروط القانونية وأداء الرسوم الجمركية التي يطبقها المغرب خلال عمليات التعشير.

يأتي ذالك بعد القرار المغربي القاضي بالقطع مع الأنشطة التجارية الغير مهيكلة واللا قانونية التي كانت تمارس عبر الحدود مع مدينتي سبتة وملية المحتلتين ، وهو نا سبق وأن أكده كبير جمركيي المغرب في أكثر من مناسبة قبل إغلاق الحدود بمبرر الحد من إنتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق