إسبانيا تدرس إغراء كل عامل يؤخر التقاعد لمدة سنة بمنحه 13000 يورو

إسبانيا تدرس إغراء كل عامل يؤخر التقاعد لمدة سنة بمنحه 13000 يورو
لوطن
الرئيسية
إسبانيا تدرس إغراء كل عامل يؤخر التقاعد لمدة سنة بمنحه 13000 يورو

تتفاوض الحكومة الإسبانية والوكلاء الاجتماعيون على الشروط المحددة لإصلاح نظام التقاعد بعد الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان لتوصيات ميثاق توليدو. من النقاط التي يتوقع الاتفاق بحولها بعد الصيف تعديل نظام الحوافز لتمديد سن التقاعد إلى ما بعد الـ66 سنة المنصوص عليها في القانون من جهة، وكذلك عقوبات من يتقاعد من العمل قبل بلوغه السن القانونية.

وفيما يتعلق بالحوافز الموجهة لمن يؤخرون التقاعد، تدرس الحكومة إمكانية تقديم دفعة واحدة قبل التقاعد، حسب كل حالة. وفقا للحسابات التي أجرتها صحيف elEconomista، المختصة في السؤون الاقتصادية، بالنسبة لشخص يتلقى ​​معاش تقاعدي متوسط قدره 27000 يورو سنويا، فإن هذه الدفعة ستصل إلى 13000 يورو لكل سنة يؤخر فيها التقاعد.

وفقا لاقتراح الوزارة، فإن التحفيز يتمثل هو تغيير شكل تحصيل المعاش التقاعدي الذي ينص عليه القانون في حالات التقاعد المتأخر، بزيادة بنسبة 4٪ من مبلغ المعاش التقاعدي. بالنسبة لمن يتلقى معاشا تقاعديا قدره 27000 يورو سنويا، مع التشريعات الحالية، فإن كل سنة من تأخير التقاعد في الوظيفة بعد 66 عاما – السن القانوني للتقاعد في عام 2021 – هي زيادة عن ذلك ستنطبق النسبة المئوية على مبلغ المنفعة المتوقعة. لذلك في نهاية عام العمل الإضافي، ما يمكن الوصول إليه هو معاش تقاعدي قدره 28،080 يورو سنويا، بدلا من 27000 يورو المخطط لها.

لوطن: إيكونوميستا

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق