إختلالات خطرة لرئيس حضرية بني أنصار تستوجب إستفساره وعزله

إختلالات خطرة لرئيس حضرية بني أنصار تستوجب إستفساره وعزله
rachid hsaine
2019-09-19T22:40:53+00:00
الريف الكبير
إختلالات خطرة لرئيس حضرية بني أنصار تستوجب إستفساره وعزله

أنمون:

وقفت جريدة “أنمزن” على إختلالات وتجاوزات خطرة بطلها حليم فوطاط رئيس مجلس مدينة بني أنصار الحدودية مع مليلية المحتلة،تهم تدبيره لقطاع النفايات المنزلية الصلبة ، بعد عجزه بصفته رئيسا لمجموعة التعاون بين الجماعات الترابية المفوض لها القطاع بموجب التدبير المفوض.

وحسبما وقفت عليه ” أنمون ” والموثق بالصوت والصورة،فإن حليم فوطاط عمد على الأذن بتسحير شاجنات كانت متهالكة وتعود ملكيتها للمجلس الجماعي مخصصة لجمع النفايات إبان فترة التدبير الذاتي للقطاع ، وهي الشاحنات التي تصول وتجول داخل وخارج المجال الترابي للجماعة دون وثائق قانونية تسمح لها بالسير والجولان،خصوصا وأن إحدى هاته الشاحنات لا تحمل أي لوحة ترقيم ،الأمر الذي يؤكد عدم ملكيتها لأي وثيقة تخول لها التحرك بدءا من المراقبة التقنية ومرورا بالتأمين والضريبة على الشاحتة ، ووصولا عند رخصة السيابقة التي سحبت من في مناسبة سابقة من أحد أعوان الجماعة المكلف بسياقة ذات الشاحنة وشاحنات أخرى بالرغم من المجهودات التي يبذلها المشار له لإرضاء نزوات الرئيس ولو على حساب القوانين.

من جهة أخرى وفي ظل الأوضاع المشار لها وتجاوزات حليم فوطاط،وقفت “أنمون” على تجاوز أكثر خطورة على صحة الإنسان والبيئة ، ويتعلق الأمر بتفريغ شحنات النفايات المنزلية بمنطقة تابعة للنفوذ الترابي لجماعة بني شيكر المنتمي رئيسها بدوره لحزب الأصالة والمعاصرة الذي يمثله رئيس مجلس بني أنصار،مما يؤكد ماجاء على لسان مصادر خاصة بوجود تواطآت بين رئيسي المجلسين وممثلي وزارة الداخلية والأمن وغيرهم من المتدخلين.

ولم يخفي متحدثوا “أنمون”تخوفهم من نتائج تجاوزات فوطاط في الإطار،على سلامة الأفراد والبيئة ،داعين الجهات المعنية للتدخل العاجل من أجل إستفساره بخصوص الموضوع الموثق من قبل “أنمون” وحضر المعاينة المجرى في الإطار والطي ستتوصل به مصالح وزارة الداخلية من قبل إحدى الإطارات السياسية .

من جهة أخرى كشفت مصادر الجريدة عن وجود تجاوزات في مجال التعمير والبناء بطلها محمد أهلال نائب رئيس المجلس الجماعي،المتابع في قضية إصدار شيكات بدون رصيد ، والمفوض له تدبير القطاع من قبل حليم فوطاط ، وهي التجاوزات التي سنتطرق لها ضمن مقلات لاحقة وتقتضي تفعيل الفصل 64 من القانون التنطيمي للجماعات المحلية الذي بموجبه تم تقديم طلب عزل رئيس مجلس مدينة الناظور،وغيره من الرؤساء ونوابهم على المستوى الوطني.

وتجدر الإشارة له أن حليم فوطاط رئيس مجلس بني أنصار ، هو أخ عبد الكريم فوطاط رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي بالمغرب،وعضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي والمقرب من زعماء الأصالة والمعاصرة.

الصورة لحليم فوطاط إلى جانب نائبه محمد أهلال

karim fotat  - موقع لوطن الإخباري

الصورة لعبد الكريم فوطاط

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق