أول تعليق للفنانة لطيفة رأفت بعد تغريمها 241 مليون

أول تعليق للفنانة لطيفة رأفت بعد تغريمها 241 مليون
لوطن
ثقافة وفنون
أول تعليق للفنانة لطيفة رأفت بعد تغريمها 241 مليون
لوطن: متابعة

خرجت الفنانة المغربية لطيفة رأفت، عن صمتها للحديث عن الحكم القضائي الذي صدر في حقها بخصوص تعويضها لعائلة الراحل عبد القادر الراشدي ملحن أغنية “خيي”.

واعتبرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت أن العمل تغنى به الجمهور المغربي منذ إصداره، مؤكدة على أنها تعتز بهذا العمل الذي له أكثر من ربع قرن.

، وعن الضجة التي خلقها خبر استغلالها لأغنية “خي”، قالت رأفت: “الاغنية فزت بها بلقب أفضل مطربة مغربية سنة 1985 من كلمات المرحوم أحمد الطيب العلج و ألحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي، و من إنتاجي “شركة أضواء المدينة” .

وختمت حديثها قائلة :” القطعة يتغنى بها الجمهور المغربي منذ سنة إصدارها و يطالبني بأدائها فور إعتلائي الخشبة ّ.

هذا وقد قضت المحكمة التجارية بالدارالبيضاء، الاثنين، بأداء الفنانة المغربية لطيفة رأفت مبلغ 241 مليون و6 آلاف درهم لصالح عائلة الفنان عبد القادر الراشدي ملحن أغنية “خويي”.

و جاء ذلك بعدما قامت عائلة الملحن عبد القادر الراشدي برفع دعوى قضائية ضد النجمة رأفت، متهمة اياها باستغلال أغنية ”خويي” وإجراء تغييرات عليها، وأدائها بأحد البرامج الفنية على احدى القنوات التلفزية إلى جانب الفنان الدوزي.

ويبقى هذا الحكم قطعيا في المحكمة الابتدائية، مع إمكانية تقديم رأفت طلب استئناف في الحكم.

وتعد أغنية “خيي” من أبرز الأغاني المغربية الأصيلة التي أبدع فيها عبد القادر الراشدي ومحمد فويتح والمعطي بنقاسم و اسماعيل أحمد وبحة من الإيقاع الشعبي.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق