” أنمون ” تكشف عن معطيات جديدة بخصوص فضائح مجلس” جماعة حوليش ” بالناظور ونوابه

” أنمون ” تكشف عن معطيات جديدة بخصوص فضائح مجلس” جماعة حوليش ” بالناظور ونوابه
rachid hsaine
2019-07-09T00:55:28+00:00
الريف الكبير
” أنمون ” تكشف عن معطيات جديدة بخصوص فضائح مجلس” جماعة حوليش ” بالناظور ونوابه

أنمون / رشيد احساين

كشفت مصادر خاصة من داخل المجلس الجماعي للناظور ، أن أحد نواب رئيس المجلس عمد إلى طلب نسخ وثائق خاصة بمجموعة من المواطنين وتسريبها من أجل إستغلالها في محاولة تعطيل حقوقهم ضمنهم  ( م. ش ) من جهة وتحوير النقاش المحلي الدائر بخصوص تحويل حديقة عمومية إلى موقف للسيارات يخدم مؤسسة ” بوخنوز ” للتعليم الخصوصي .

ومن خلال معطيات أولية توصلت إليها جريدة ” أنمون ” بعد تصريح لأحد المعروفين في الأوساط المحلية ب ” البهلوان ” والذي إتهم من خلاله الورثة بمحاولة الإستيلاء على حديقة عمومية وإقامة بناية فوقها ، وإدلائه بمعطيات كاذبة عززها بوثائق وجهت في وقت سابق لمصالح الجماعة الحضرية للناظور، وهي الوثائق التي إطلعت عليها ” أنمون ” وكشفت عن خبايا الأمور لتصريحات المشار له وخلفياتها ودواعيها خصوصا وأن نقاشا وسخطا عارما ساد الأوساط المحلية الذي وصل حد مطالبة سليمان حوليش رئيس المجلس بالتزامه بالوعد الذي قطعه مع ساكنة الناظور ، والقاضي بتقديمه لإستقالته في حال فشل المجلس في إستعادة بناية في ملكية الجماعة بعد الحجز عليها وبيعها في مزادعلني بثمن لايتناسب وسومة العقار الذي آل في آخر المطاف لأحد أعيان المدينة ” بوخنوز ” ، وبالتزامن وفضيحة تحويل المجلس لحديقة عمومية لموقف للسيارات مقابل لمؤسسة تعليمية خاصة تعود لذات الشخص ال ” بوخنوز ” .

المصرح كشف ضمن تصريحه لأحد المنابر الإعلامية على أنه وجد الوثائق الخاصة بالورثة بالمقهى التي يملكها ، الأمر الذي جعل ” انمون ” تتوقف عنده لتكتشف أنه تم تسريبها من قبل أحد أعضاء المجلس الجماعي الشاغل لمنصب نائب رئيس الجماعة .

وبخصوص الخلفيات خصوصا وأن عنوان النقاش المحلي الآني لا يتجاوز الإستيلاء على الحدائق العمومية ، ليتضح أن خرجات المدافع عن حديقة “النافورة ” بالناظور مسخرة وترمي تحوير النقاش والسخط بخصوص تحويل حديقة كائنة بشارع الأمير سيدي محمد لموقف للسيارات يخدم مصالح مالك المؤسسة التعليمية الخصوصية ، خصوصا بعد توصل الموقع بمعطيات تفيد أن المقاول الذي تكلف بأشغال ذات المؤسسة لم يكن سوى نائب رئيس المجلس الجماعي ، والمعروف في الأوساط المحلية وصناع القرارات إقليميا ومحليا باستحواذه على مختلف الصفقات خصوصا وأنه معروف بسلسلة المقاولات المسجلة باسم أصوله وفروعه .

من جهة أخرى كشفت تعليقات رواد موقع يوتوب عن جزء مما وقفت عليه ” أنمون ” بخصوص تصريحات من قدم نفسه مستثمرا من أبناء الجالية ، والتي جاء ضمن إحداها بعد دعوة الأخير الملك للتدخل ” خلعتيني “مهنتي ف الخارج، عيط علينا سيدنا للإسطمار يعني الإستثمار…” يحساب لي دخلت تستثمر ف شي مشروع د المعقول  اللي فيه إنتاج وتشغيل شي 100 عاطل، ساعة أنت اصطمرتي فقهوة. مالك؟ كنت كاتنفخ غي على كبالتك. الملك ماعيطش عليك باش تزيدنا قهوة، أنا بغيتهم يدديولك كولشي على هاذ الهضرة للي كاتقول فيها”.

معطيات وحقائق ستنشر في عدد جريدة الشعب التابعة لمؤسسة ” كراد ميديا ” المالكة لموقع “أنمون ” ترقبوها الأسبوع المقبل .

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق