أنباء عن إعتزام الحكومة تشديد الإجراءات الاحترازية وتغير توقيت الإغلاق

أنباء عن إعتزام الحكومة تشديد الإجراءات الاحترازية وتغير توقيت الإغلاق
لوطن
الرئيسية
أنباء عن إعتزام الحكومة تشديد الإجراءات الاحترازية وتغير توقيت الإغلاق

لوطن – أوردت مصادر إعلامية أنه من المتوقع أن يطرأ تغيير جديد في توقيت الإغلاق الليلي، والذي قد يبدأ في السادسة مساء عوض الساعة التاسعة ليلا، وهو ما قد يخلق ردود فعل جديدة وقوية بحكم الضرر الاقتصادي والنفسي والاجتماعي الذي تسبب فيه مثل هاته القرارات، في الوقت الذي يرى آخرون أن الأمر ضروري ولابد منه في ظل الارتفاع الصاروخي والكبير لعدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الأيام الأخيرة، بل بعض المستشفيات دخلت في مرحلة خطيرة بفعل كثرة المصابين بفعل الارتفاع الملحوظ في الحالات الحرجة بغرف الإنعاش.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هناك اجتماعات مكثفة تجري على قدم وساق، يشارك فيها عدد من المسؤولين من وزارات الصحة والداخلية والاقتصاد والتجارة، من أجل بحث الإجراءات التشديدية التي يمكن أن تقدم عليها الحكومة، وتأثيراتها السلبية المنتظرة على العجلة الاقتصادية، خاصة ونحن في ذروة الموسم الصيفي، وما يعرفه من رواج يستفيد منه ملايين المواطنين.

وحسب نفس التسريبات الغير الرسمية فإنه من المرجح جدا أن يتم توسيع فترة حظر التجول لتنطلق ابتداء من السادسة أو السابعة مساء بدل التاسعة، مع إغلاق الشواطئ قبلها بساعة أو ساعتين، بالإضافة إلى منع التنقل من وإلى مجموعة من المدن الموبوءة، لكن لا شيء رسمي لحدود الساعة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق