أمزازي ووزراء آخرين في حكومة العثماني قد يزورون إسرائيل

أمزازي ووزراء آخرين في حكومة العثماني قد يزورون إسرائيل
لوطن
الرئيسيةالوطنية
أمزازي ووزراء آخرين في حكومة العثماني قد يزورون إسرائيل

لوطن – متابعة

نشر الصحفي ومحرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي شمعون آران اليوم الإثنين ، تغريدة على “تويتر” تحدث فيها عن زيارة تاريخية مرتقبة لوزراء في حكومة العثماني إلى إسرائيل.

و كتب شمعون آران :” سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في ‎المغرب وعدد آخر من الوزراء المغاربة قد يزورون ‎إسرائيل قريبا أهلاً وسهلاً بكم في إسرائيل”.
من جهة أخرى يقود مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر وفدا أميركيا الأسبوع المقبل إلى إسرائيل والمغرب لإجراء محادثات بشأن اتفاق استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب الذي جرى التوصل إليه الأسبوع الماضي.

وأضاف المسؤول ذاته أن الوفد الأميركي سينضم إلى وفد إسرائيلي، وسيستقلان أول رحلة طيران تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، بوصفها علامة على حدوث تقدم بعد الاتفاق بين إسرائيل والمغرب والذي ساعد كوشنر في التوسط فيه.

ويصل كوشنر ومبعوث الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش ورئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية آدم بوهلر إلى إسرائيل يوم الاثنين.

وقال مسؤول أمريكي إنه من المقرر أن يجري كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أثناء وجوده في القدس محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون إلعال الشركة التي ستسير أول رحلة طيران مباشرة من تل أبيب إلى الرباط يوم الثلاثاء المقبل، والتي ستقل فريق كوشنر ووفدا برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.

299 - موقع لوطن الإخباري
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق