ألمانيا ترطب لغتها تجاه المغرب وترحب بتطبيع الأخير لعلاقاته مع إسرئيل!!

ألمانيا ترطب لغتها تجاه المغرب وترحب بتطبيع الأخير لعلاقاته مع إسرئيل!!
rachid hsaine
الرئيسية
ألمانيا ترطب لغتها تجاه المغرب وترحب بتطبيع الأخير لعلاقاته مع إسرئيل!!

لوطن.كوم

أكدت سفارة ألمانيا بالمغرب على أن المملكة المغربية ستظل شريك محوري، ومن مصلحة البلدين العودة الى العلاقات الدبلوماسية الجيدة والموسعة.

وأكد ذات المصدر على أن “ألمانيا تستعد لشراكة تتطلع للمستقبل على قدم وساق..وترحب الحكومة الألمانية بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل”.

وبخصوص ماجاء بتقرير إيزابيل فيرينفيلس بخصوص العلاقات الألمانية المغربية وجهود الأولى لمحاصرة المغرب وعزله، نفت السفارة أي علاقة بين الباحثة الألمانية إيزابيل فيرينفيلس مع جهاز الاستخبارات الفدرالي..

ويأتي توضيح السفارة في ظل تسلم الحكومة الاتحادية الألمانية الجديدة مهامها بشكل رسمي ابتداء من اليوم، ومن المتوقع أن يصادق البرلمان الألماني “البوندستاغ”، اليوم الأربعاء على تعيين الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتس مستشارا جديدا للبلاد خلفا لانغيلا ميركل..

ويتوقع مراقبون أن تشهد الدبلوماسية الألمانية، بقيادة الوزيرة الشابة آنالينا بيربوك، بعض التغيير في علاقتها مع المغرب، خاصة بعد تعالي الأصوات داخل برلين بضرورة اصلاح الأوضاع في شمال افريقيا، وبالتحديد مع الرباط التي تبدو اليوم أبعد من أي وقت مضى عن برلين، في ضل تغير أوراق اللعب في المنطقة واستحواذ المغرب على اهتمام أكبر وأوسع من قوى جديدة قديمة.

الصورة: وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة آنالينا بيربوك.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق