أزمة تهدد حزب العدالة والتنمية بالناظور قبيل الإنتخابات

أزمة تهدد حزب العدالة والتنمية بالناظور قبيل الإنتخابات
rachid hsaine
الرئيسية
أزمة تهدد حزب العدالة والتنمية بالناظور قبيل الإنتخابات

لوطن.كوم

أكد النائب البرلماني عن دائرة الناظور الأسبق والمنتمي لحزب العدالة والتنمية ، نور الدين البركاني، خبر إستقالته من ذات التنظيم السياسي الإسلامي ، وهو ما أشار له في صفحته الرسمية “الفايس بوك ” ، مشيرا إلى أن “المصباح” يعيش أزمة تنظبمية وأضحى يعتمد ممارسات تكن معهودة من ذي قبل .

وكشف البركاني أن ال pjd زاغ عن الطريق وأضحت القرارات تتخذ بعيدا عن القواعد إقليميا وجهويا ووطنيا ، الأمر الذي إستدعى من مجموعة من مناضليه إلى إتخاذ قرارات وصفها البركاني ب”المنطقية” ومغادرة العدالة والتنمية.

واستبعد البركاني أن تكون للقرارات المتخذة من قبل الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتي قوبلت باستنكار الشارع المغربي وفعالياته ، علاقة بقرار إستقالته، مؤكدا في الصدد أن جل القرارات التي جرت إنتقادات هي سيادية ولها علاقة بالمصالح العليا للبلد.

من جهتها أكدت مصادر من حزب العدالة والتنمية بالناظور ، أن غالبية مناضلي الحزب إتخدوا قرار تجميد عضويتهم وعدم المشاركة في التحضير للإنتخابات المقبلة ودعم مرشحي الحزب .

وحملت ذات المصادر الغير راغبة في الكشف عن هويتها المسؤولية للقيمين على تدبير شؤون الحزب على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني، مفيدة في الصدد أن الكولسة أسلوب مرفوض ، وأن من يعتمدها لتدبير الخلاف عديم التجربة ولا يمتلك وسائل الإقناع وأدوات الحوار التي كانت أساس قوة العدالة والتنمية ( يقول مصدر الجريدة).

هذا وقد علم لدى الجريدة أن الخلافات طفت للسطح وخرجت للعلن بعد تزكية الأمانة العامة لمحمد الصادقي وكيلا للائحة المحلية ل”المصباح” ، بناء على قرار لجنة الترشيحات التي تعد تركيبتها ضمن أسباب مغادرة مناضلي الحزب وتجميد عضوية البعض .

وجدير الإشارة له أن محمد الصادقي الذي يقود لائحة الحزب يشتغل في التجارة كموزع لمادة الشاي .

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق